مدرب أمريكا يتعهد بالظهور بوجه مغاير في الأدوار الإقصائية

2022-11-30 09:59
غريغ برهالتر المدير الفني للمنتخب الأمريكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب غريغ برهالتر، المدير الفني للمنتخب الأمريكي، عن سعادته بانتزاع بطاقة التأهل إلى الدور الثاني ضمن نهائيات كأس العالم قطر 2022، وذلك بعد الفوز على إيران 1-0 في ختام مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية، مؤكدًا استحقاق منتخب بلاده التأهل إلى الدور ثمن النهائي عن جدارة.

وأوضح مدرب أمريكا أنه حقق هدفه الأول في مونديال قطر بالتأهل إلى الدور الثاني، ولكن يتبقى الهدف الثاني وهو الوصول إلى أبعد نقطة، مشيرًا إلى أن فريقه سيظهر بوجه مغاير في المباريات الإقصائية بداية من مواجهة هولندا، والتي ستكون مختلفة عن المباريات السابقة.

وقال برهالتر، في المؤتمر الصحفي عقب مباراة أمريكا وإيران، إن اللحظة الأفضل بالنسبة له في المباراة، هي الصمود والمثابرة في الدقائق الأخيرة والحفاظ على التقدم، وعدم استقبال أي أهداف.

وأضاف: "كنت أعرف أن المباراة صعبة، وأعلم أن إيران تحتاج فقط للتعادل من أجل التأهل، وهو الأمر الذي صعّب الموقف، واحتاج منا التركيز، قدمنا شوطًا رائعًا وتقدمنا بهدف".

واعتبر أن كل الأمور متاحة في المباريات الإقصائية، وأنه سيخوض هذه الأدوار من أجل تحقيق الفوز، معتبرًا أن اللاعبين لديهم الحافز لمواصلة بذل الجهد في المباريات المقبلة، وكذلك الاستمتاع بلعب كرة القدم.

ورأى برهالتر أن أداء المنتخب الأمريكي في مونديال قطر مميز للغاية، ويقدم كرة قدم جميلة ذات جودة عالية تعكس روح الشعب الأمريكي، لافتًا إلى أنه هو المنتخب الأصغر في مستويات العمر في تاريخ مشاركة الولايات المتحدة في نهائيات كأس العالم.

واعتبر مدرب أمريكا أن منتخبه قدم أداءً رائعًا في دور المجموعات، يستحق به التأهل إلى دور الستة عشر والوصول إلى هذه المكانة، وأن يكون ضمن المنتخبات الكبيرة على الصعيد العالمي، مشددًا على أنه سيبدأ الاستعداد لمواجهة منتخب هولندا، والعمل على كيفية التغلب عليه خاصة أنه من المنتخبات الرائعة في كرة القدم.

شارك: