مدربو العراق يعلقون على قرار إقالة كاتانيتش من تدريب المنتخب

2021-06-18 01:01
السلوفيني ستريشكو كاتانيتش مدرب منتخب العراق (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختلف عدد من مدربي كرة القدم في العراق على قرار إقالة السلوفيني ستريشكو كاتانيتش من تدريب المنتخب العراقي، عقب الخسارة أمام إيران، في ختام مباريات المجموعة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وقال صفاء عدنان مساعد مدرب منتخب العراق السابق في حديث خاص لموقع winwin: "مشوار المنتخب لم يكن سهلاً في التصفيات، لأنه واجه إيران والبحرين، وكلاهما من المنتخبات الجيدة في المنطقة والقارة، وأرى أن النتائج التي تحققت في عهده كانت مقبولة، وإذا جاء مدرب آخر، فلا أجد صعوبة في نجاحه، لأن تشكيلة المنتخب العراقي حالياً، هي الأفضل بين لاعبي الدوري المحلي".

فيما وصف فريد مجيد لاعب منتخب العراق السابق، القرار بالخاطىء وغير المدروس، لكون المدرب السلوفيني قضى وقتاً طويلاً مع المنتخب الوطني، وهو الذي يعرف إمكانات اللاعبين، خاصة أن الفترة قصيرة، ولا تتطلب مجازفة تدريبية أخرى، قبل الدخول في الأدوار النهائية للتصفيات النهائية.

واتفق معه أيضاً أحمد عبد الجبار لاعب المنتخب العراقي السابق، وأشار إلى أنه من غير المنطقي أن تقيل المدرب بسبب خسارة واحدة، بعد سجل خالٍ من الهزائم في 19 مباراة، وطالب بالتأني في القرار، لأن الإقالة قد تنعكس سلباً على مشوار المنتخب في المرحلة المقبلة.

وتشير المصادر الخاصة إلى أن الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، اتخذت ليلة أمس قرار إقالة الجهاز الفني للمنتخب الأول، وفتح قنوات اتصالات ومفاوضات مع عدد من المدربين الأجانب، من بينهم البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب إيران السابق.

فيديو التصريحات

شارك: