مدربو البريميرليغ الأعلى أجرا: غوارديولا يتصدر وتوخيل مفاجأة

2022-02-24 13:14
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا (يمين) ومدرب توتنهام هوتسبير أنطونيو كونتي (يسار) يحتلان المركزين الأول والثالث في ترتيب المدربين الأعلى راتبا في البريميرليغ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف تقرير صحفي عن ترتيب المدربين العشرة الأكثر أجرا في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك في قائمة تصدرها الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، براتب سنوي يبلغ 23 مليون يورو.

ووفقا لما أورده الموقع الإلكتروني لمجلة "أونز مونديال" الفرنسية، نقلا عن صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن الراتب السنوي لغوارديولا يفوق ذلك الذي يحصل عليه الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، بقيمة 3.8 مليون يورو.

ويحتل كلوب المركز الثاني في ترتيب المدربين الأعلى راتبا في البريميرليغ، متقدما على مدرب توتنهام، الإيطالي أنطونيو كونتي (الثالث براتب 18 مليون يورو) ومدرب ليستر، الأيرلندي الشمالي بريندان رودجرز (الرابع براتب 12 مليون يورو) ومدرب مانشستر يونايتد، الألماني رالف رانغنيك (الخامس براتب 9.6 مليون يورو).

ومثّل غياب الألماني توماس توخيل، المدير الفني لتشيلسي، عن قائمة أكثر 5 مدربين راتبا في الدوري الإنجليزي الممتاز مفاجأة كبيرة لشريحة من المتابعين؛ خاصة مع قيادته البلوز للتتويج ببطولات دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية.


ويأتي توخيل سادسا في القائمة براتب 8.4 مليون يورو، خلف الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، مدرب ليدز يونايتد، والذي يتساوى مع رانغينك في المركز الخامس براتب سنوي يبلغ 9.6 مليون يورو.


ويُكمل كل من النمساوي رالف هازنهوتل (ساوثهامبتون، 7.2 مليون يورو) والإسباني ميكيل أرتيتا (أرسنال، 6 مليون يورو) والإنجليزي فرانك لامبارد (إيفرتون، 6 مليون يورو) ترتيب أكثر 10 مدربين تقاضيا للأجور في البطولة.


ترتيب أعلى 10 مدربين راتبا في الدوري الإنجليزي الممتاز وفقا لصحيفة "ذا صن" البريطانية

  1. الإسباني بيب غوارديولا (مانشستر سيتي): 23 مليون يورو؛
  2. الألماني يورغن كلوب (ليفربول): 19.2 مليون يورو؛
  3. الإيطالي أنطونيو كونتي (توتنهام هوتسبير): 18 مليون يورو؛
  4. الأيرلندي الشمالي بريندان رودجرز (ليستر سيتي): 12 مليون يورو؛
  5. الألماني رالف رانغنيك (مانشستر يونايتد) 9.6 مليون يورو؛
  6. الأرجنتيني مارسيلو بيلسا (ليدز يونايتد): 9.6 مليون يورو؛
  7. الألماني توماس توخيل (تشيلسي): 8.4 مليون يورو؛
  8. النمساوي رالف هازنهوتل (ساوثهامبتون): 7.2 مليون يورو؛
  9. الإسباني ميكيل أرتيتا (أرسنال) 6 مليون يورو؛
  10. الإنجليزي فرانك لامبارد (إيفرتون) 6 مليون يورو.
شارك: