مدافع المنتخب الغاني سعيد بحرمان الأوروغواي من التأهل

2022-12-06 12:07
دانيال أمارتي مدافع المنتخب الغاني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب دانيال أمارتي مدافع المنتخب الغاني، عن سعادته الكبيرة بنجاح فريقه في حرمان الأوروغواي من التأهل إلى الدور الثاني من مونديال قطر 2022، رغم فشل الغانيين أيضًا في خطف بطاقة التأهل.

وقال أماراتي المحترف في صفوف ليستر سيتي الإنجليزي إنه يشعر بالرضا بعد نجاح غانا في حرمان الأوروغواي من التأهل إلى الدور الثاني من مونديال قطر، رغم خروج المنتخبين معًا من دور المجموعات.

وتابع لاعب "النجوم السوداء" حديثه قائلًا: "إن لاعبي غانا كانوا مصممين على اصطحاب الأوروغواي خارج أسوار المونديال، بعد تأكدهم من ضياع فرصهم كاملة في التأهل إلى الدور الثاني، حيث أظهر المنتخب الغاني قوة دفاعية كبيرة لحرمان المنتخب اللاتيني من تسجيل هدف ثالث في المواجهة، كان سيقود زملاء لويس سواريز إلى الدور الثاني.

وكشف اللاعب تفاصيل ما حدث قائلًا: "أخبرت زملائي في غانا بأننا في حاجة إلى هدفين من أجل التأهل وهم في حاجة إلى هدف واحد، لذلك يتعين علينا التركيز في الدفاع، خاصة أننا في حال لم نتأهل يجب أن نحرمهم من التأهل أيضًا".

وتابع: "الأوروغواي كانت في حاجة إلى هدف واحد من أجل التأهل، وكان بمقدور الجميع رؤية أننا كنا ندافع بصورة كبيرة ونجحنا في ذلك"، قبل أن يختم حديثه بقوله إنه يأسف لإهدار أندريه أيو ركلة جزاء في بداية المواجهة كانت ستعزز من فرص غانا في التأهل، قائلًا: "هذا هو حال كرة القدم، لو نجحنا في تسجيل ركلة الجزاء، ربما لنجحنا في القضاء على الأوروغواي منذ البداية".

جدير بالذكر أن غانا احتلت المركز الرابع والأخير في المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط، من فوز على كوريا الجنوبية وخسارتين أمام البرتغال والأوروغواي، وهي المجموعة التي تصدرتها البرتغال برصيد 6 نقاط، وحلت كوريا الجنوبية في المركز الثاني بها برصيد 4 نقاط، متفوقة بفارق الأهداف على الأوروغواي صاحبة المركز الثالث.

شارك: