مدافع إنجلترا مهدد بالغياب عن مونديال قطر 2022

2022-09-27 13:38
من مباراة إنجلترا وألمانيا في بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مدرب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، غاريث ساوثغيث، إصابة مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي جون ستونز في أوتار الركبة، خلال مواجهة المنتخب الألماني في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري الأمم الأوروبية، وذلك قبل أقل من شهرين على انطلاق نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وتطرق المدرب ساوثغيت، خلال تصريحاته بعد نهاية المباراة، للحديث عن إصابة ستونز، مؤكداً أنها مشكلة في أوتار الركبة قد تُؤثر في مباراتي السيتي المقبلتين أمام مانشستر يونايتد وليفربول، وكذلك استعدادات إنجلترا لكأس العالم.

وقال ساوثغيث، في تصريحات نقلها موقع "sportsdias"، إن "ستونز يشعر بآلام على مستوى أوتار الركبة.. هاري كين هو الآخر يعاني من شيءٍ ما".

وكان ستونز قد أمسك على الفور بالجزء الخلفي من ساقه بعد خروجه في الدقيقة 37 من مباراة إنجلترا مع ألمانيا (3-3) في دوري الأمم الأوروبية، أمسية الإثنين، وحل محله زميله في سيتي كايل ووكر، كما بدا ستونز منزعجاً في أثناء سيره بنفق "ويمبلي" حيث أُقيمت المواجهة.

وأشار ذات المصدر إلى أن مانشستر سيتي ينتظر بفارغ الصبر عودة جون ستونز إلى النادي؛ لتقييم إصابة أوتار الركبة التي تعرض لها أثناء لعبه مع إنجلترا.

من جانبه، أكد موقع "blogdudemocrate"، نقلاً عن تقارير إنجليزية، أن جاهزية ستونز لنهائيات كأس العالم قطر 2022 تتوقف على مدى خطورة إصابة أوتار الركبة، وما إذا كانت الأوتار مُمزّقة أم لا، وأشار الموقع ذاته إلى أن مدة غياب ستونز عن الملاعب يمكن أن تتراوح بين بضعة أسابيع وبضعة أشهر.

وبناءً على ذات المصدر، فإن مكان ستونز في تشكيلة المنتخب الإنجليزي بات في خطر، قبل أقل من شهرين على انطلاق كأس العالم، حيث يبقى ذلك متوقفاً على مدى جاهزية المدافع صاحب الـ28 عاماً لموعد قطر، في ظل وجود منافسة شرسة من لاعبين آخرين؛ مثل مارك غويهي (كريستال بالاس) وكونور كودي (إيفرتون) وفيكايو توموري (ميلان)، الذين يتطلعون جميعاً للّعب في المونديال القطري رفقة إنجلترا.

وتستضيف قطر نهائيات كأس العالم في الفترة ما بين 20 نوفمبر / تشرين الثاني و18 ديسمبر / كانون الأول المقبلين، بمشاركة المنتخب الإنجليزي الذي وضعته قرعة البطولة في المجموعة الثانية، رفقة منتخبات ويلز وإيران والولايات المتحدة الأمريكية.

مجموعات كأس العالم 2022
شارك: