محمود الخطيب.. تميمة الحظ للنادي الأهلي

2021-06-20 21:13
محمود الخطيب ترأس بعثة الأهلي المصري في انتصارها الأخير على الترجي الرياضي التونسي (twitter/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قطع الأهلي المصري خطوة كبيرة للتأهل إلى المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، مع تحقيقه فوزا هاما (0-1) على حساب مُضيفه الترجي الرياضي التونسي، في مباراة جمعت الفريقين أمس السبت 19 يونيو/ حزيران، بإطار ذهاب الدور نصف النهائي للمسابقة القارية.


وبدا لاعبو الأهلي قادرين على التعامل الجيد مع المباراة، وقد تحلوا بثقة كبيرة استمدوها من عوامل كثيرة، على رأسها حضور محمود الخطيب، الذي شارك كرئيس لبعثة الفريق في تنقله إلى تونس.


ووافق محمود الخطيب على رئاسة البعثة بناءً على رغبة جماعية للاعبين الذين طالبوا بحضور رئيس النادي في تنقلهم لمواجهة الترجي؛ سيما وأن "بيبو" أصبح يمثل تميمة حظ حقيقية للشياطين الحمر.


ويحرص الخطيب على رئاسة بعثة الأهلي في رحلاته الصعبة، وقد كان شاهدا بالفعل على إنجازات كروية كبيرة للشياطين الحمر خلال العامين الماضيين.


وأنهى الأهلي موسمه القاري 2018-19 بهزيمة هي الأكبر في تاريخه الإفريقي؛ إذ سقط بخماسية نظيفة أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لدوري الأبطال، وبعدها أظهر العملاق القاهري تطلعا كبيرا لاستعادة بريقه في المحافل الدولية.


التاسعة بتوقيت الأهلي


تُوج الأهلي بكأسه التاسعة في دوري أبطال إفريقيا بالموسم الرياضي الماضي 2019-20، وقد حفل مشوار الفريق لحصد اللقب بالكثير من الرحلات الصعبة.


وترأس محمود الخطيب بعثة الأهلي في تنقلها إلى السودان لمواجهة الهلال، في مباراة قوية أمنت تجاوز الفريق لعتبة دور المجموعات، قبل أن يُكرر الأمر في مواجهة ماميلودي صن داونز والوداد البيضاوي المغربي بالدورين ربع ونصف النهائي على الترتيب.


برونزية كأس العالم للأندية


فضل محمود الخطيب أن يحضر كرئيس لبعثة الأهلي المشاركة في منافسات كأس العالم للأندية "قطر 2020"، ليُشرف على قيادة الفريق في الظفر بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.


وقدم الأهلي عروضا كبيرة في 3 مباريات خاضها بمونديال الأندية 2020، وتمكن من حصد الميدالية البرونزية بعد فوزه على بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركز الثالث.


قطر مرةً أخرى


رافق محمود الخطيب بعثة الأهلي في تنقلها لمواجهة نهضة بركان المغربي يوم 28 مايو/ أيار الماضي، على كأس السوبر الإفريقية، في مباراة احتضنها ملعب "جاسم بن حمد" بالعاصمة القطرية الدوحة.


وحسم الأهلي مباراته ضد نهضة بركان، بالفوز 2-0، ليحصد كأسه السابعة في السوبر الإفريقي، مُعززا رقمه القياسي في ترتيب الأندية الأكثر ظفرا بالبطولة القارية.


وشهدت مراسم التتويج منظرا لافتا؛ إذ عمد لاعبو الأهلي لتكريم محمود الخطيب، مع تقليده بكافة الميداليات الذهبية، وهي لقطة تشرح طبيعة العلاقة القوية بين اللاعبين ورئيس ناديهم.

شارك: