محمد كوفي: المساكني و3 أمور أخرى تخيف بوركينا فاسو أمام تونس

2022-01-27 19:22
النجم الدولي المعتزل لمنتخب بوركينا فاسو، محمد كوفي (Getty)
Source
+ الخط -

أكد محمد كوفي النجم الدولي المعتزل لمنتخب بوركينا فاسو، أن المواجهة المرتقبة بين منتخب بلاده وتونس، يوم السبت 29 يناير/كانون الثاني، ضمن الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021، لن تكون سهلة لأن المنافس قوي ولديه لاعبون موهوبون، مشيراً إلى أن منتخب الخيول البوركينية سيحرص على بذل قصارى جهده للفوز بالمباراة والتتويج بلقب البطولة القارية.

وتأهلت بوركينا فاسو إلى ربع نهائي نسخة الكاميرون، بعد فوزها الأحد (23 يناير) على الغابون بركلات الترجيح (7-6) في ثمن النهائي، إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، على ملعب ليمبي، لتضرب موعدا مع تونس الفائزة على نيجيريا 1-0.

محمد كوفي يتحدث عن مواجهة بوركينا فاسو أمام تونس 

قال كوفي (35 عاما) في تصريحات خاصة لموقع "winwin": "هذه البطولة لها طابع خاص. المنافسة قوية وصعبة أمام جميع المنتخبات، يجب على منتخبنا الحفاظ على المستوى الذي ظهر به في المباريات الماضية ومحاولة التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه".

وأضاف المدافع السابق لنادي الزمالك المصري: "سنلعب أمام منافس قوي، نسعى للظهور بشكل جيد وانتزاع بطاقة العبور إلى المربع الذهبي.. في المباراة الماضية أمام الغابون خلقنا فرصا كثيرة، ولم نستغلها بالشكل الصحيح، نحتاج إلى التركيز بشكل أفضل في إنهاء الهجمات للفوز على منتخب تونس الذي يعد من بين أفضل المنتخبات الإفريقية، وأعتقد أنه رابع أفضل منتخب عربي في الوقت الحالي بعد الجزائر ومصر والمغرب". 

وتابع اللاعب الذي شارك في 3 نسخ من كأس أمم إفريقيا: "يجب على منتخبنا ألّا ينسى أن تونس تمكنت من الإطاحة بمنتخب نيجيريا؛ أهم المرشحين لنيل لقب البطولة، وأيضا يجب على المجموعة الحالية لمنتخبنا المتكونة من مواهب شابة في كل الخطوط، الانتباه لخطورة يوسف المساكني، فهو لاعب فنان ومراوغ ماهر، وله قدرة هائلة على تجاوز كل المدافعين، ويجب أيضا منع تونس من اللعب على نقاط قوتها الثلاث: التمريرات القصيرة والسريعة، ومحاولة منع وسط الميدان من التقدم لمساندة الهجوم، وهي ميزة حقيقية في منتخب نسور قرطاج، كما يجب ألّا تسجل تونس مبكرا؛ لأنها تمتلك دفاعا جيدا، وسيكون منتخبنا أمام مهمة صعبة للعودة في النتيجة.. حقا هذه الأمور تخيفنا أمام تونس".

محمد كوفي يتوقع نتيجة مباراة بوركينا فاسو وتونس

وعن توقعه لنتيجة مواجهة يوم السبت، أكد كوفي (78 مباراة دولية) أن ركلات الترجيح ستحدد هوية المتأهل بين المنتخبين، قائلا: "أظن أن المباراة ستنتهي بعد الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بنتيجة التعادل، ومن ثم ركلات الترجيح ستقول كلمتها، وتختار الفريق "المحظوظ".. عموما لدي ثقة كبيرة في هذا الجيل لتحقيق العديد من الإنجازات الرائعة لمنتخب بوركينا فاسو".

يُذكر أن المنتخب الفائز في مباراة بوركينا فاسو وتونس سيواجه المتأهل عن مباراة السنغال وغينيا الاستوائية، في مباراة مزمع إقامتها على أرضية ملعب "رومدي أدجيا" بمدينة غاروا الكاميرونية.

شارك: