2022-05-13

محمد صلاح ينافس 7 نجوم على جائزة الأفضل في الدوري الإنجليزي

المصري محمد صلاح نجم ليفربول قدم مستويات رائعة خلال الموسم 2021-22 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وضعت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ" نجم ليفربول، المصري محمد صلاح، ضمن القائمة النهائية التي ستتنافس على حصد جائزة أفضل لاعب في المسابقة لموسم 2021/2022 من قبل الشركة الراعية "EA SPORTS".

 

وجاء ترشيح صلاح لحصد الجائزة للمرة الرابعة من أصل 5 مواسم قضاها مع "الريدز"، وسيتنافس النجم المصري مع 7 لاعبين آخرين على حصد جائزة الأفضل في البريميرليغ خلال الموسم الحالي.

وبحسب ما أعلنه موقع الدوري الإنجليزي الرسمي، فإن صلاح تم ترشيحه لحصد الجائزة إلى جانب زميله الإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد ظهير أيمن ليفربول، البلجيكي كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي، الكوري الجنوبي سون هيونغ مين هداف توتنهام، الإنجليزي جارود بوين مهاجم وست هام يونايتد، البرتغالي جواو كانسيلو لاعب مانشستر سيتي، الإنجليزي بوكايو ساكا جناح أرسنال، والإنجليزي جيمس وارد براوس لاعب وسط ميدان ساوثهامبتون.

وكان صلاح قد تُوج مؤخرًا بجائزة لاعب العام من قبل رابطة الكتاب الإنجليز، وحاليا يعتلي صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد (22) هدفا، بفارق هدف عن هيونغ مين.

 

وحصد "مو" من قبل جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، وكان ذلك في أول مواسمه مع ليفربول 2017/2018، قبل أن يتم ترشيحه للفوز بها ثلاث مرات في المواسم الأربعة الماضية، حيث كان موسم 2019/2020 هو الوحيد الذي لم يترشح فيه.

 

صراع بين 5 أسماء للفوز بجائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز

 

وفي السياق ذاته، أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عن المدربين المرشحين لجائزة أفضل مدرب في المسابقة الإنجليزية لموسم 2021/2022.

ويتنافس على الجائزة الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول، الفرنسي باتريك فييرا مدرب كريستال بالاس، الإنجليزي إيدي هاو مدرب نيوكاسل يونايتد، إضافة إلى مدرب برينتفورد، الدنماركي توماس فرانك.

 

8 لاعبين يتنافسون على جائزة أفضل لاعب شاب

 

كما ذكرت رابطة البريميرليغ أن المنافسة على حصد جائزة أفضل لاعب شاب ستشهد صراعا بين 8 لاعبين إنجليز، حيث يتنافس عليها ساكا وآرنولد أيضًا، بالإضافة إلى كونور كالاغر لاعب كريستال بالاس، آرون رامسديل حارس أرسنال، فيل فودين جناح مانشستر سيتي، ميتشيل تيريك ظهير كريستال بالاس، ماسون ماونت جناح تشيلسي، وديكلان رايس لاعب وسط وست هام.

ويُنتظر إغلاق التصويت على الجوائز الثلاث يوم الاثنين المقبل 16 مايو/ أيار، وسيتم الجمع بين أصوات الجماهير وأصوات قادة الأندية الـ20 في الدوري الإنجليزي ولجنة من خبراء كرة القدم لتحديد الفائز بجائزة أفضل لاعب في البريميرليغ.

 

وتُمثل أصوات الجمهور المدلى بها نسبة 10% من إجمالي الأصوات، وسيتم دمجها مع أصوات لجنة الخبراء وقادة الأندية، ولذلك يمكن أن تكون حاسمة في تحديد من سيحصل على الجوائز.

شارك: