محمد صلاح يكشف لماذا تغار زوجته.. وكيف تحوّل منزله لمستشفى!

2022-06-11 14:46
خسارة محمد صلاح لقب دوري الأبطال قد تقلّص حظوظه بالفوز بالكرة الذهبية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف نجم فريق ليفربول الإنجليزي، وقائد منتخب مصر الجناح الهداف محمد صلاح عن شعوره بعد خسارة لقب دوري أبطال أوروبا وعن عاداته اليومية ووجباته المفضلة وطموحاته المستقبلية، وذلك في مقابلة أجرتها معه مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، حيث تصدرت صورته غلافها الرئيس.

وتحدث صلاح عن خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا 0-1 أمام ريال مدريد يوم 28 مايو/ أيار الماضي، فقال: "كنا نستحق الفوز في المباراة وسنحت لنا فرص أكثر للتسجيل. سنحت لي فرصتان أو ثلاث ولكن تيبو كورتوا (حارس الريال) تصدى للكرات بشكل مذهل. هذا عمله وريال مدريد تعاقد معه من أجل ذلك، ولقد كانت ليلته".

وتناول صلاح في المقابلة مع المجلة الفرنسية عن عاداته اليومية وكيفية حفاظه على صحته الذهنية والبدنية، وقال: "أحاول أن أتأمل يوميًّا لمدة 10 أو 20 دقيقة في المنزل بمفردي".

وتابع: "صحيح.. أنني أحب أن أقول إن بيتي يشبه المستشفى، على الرغم من أن زوجتي لا تحب ذلك. هناك غرفتان في منزلنا مخصصتان لأجهزة اللياقة البدنية المختلفة، وبناء الأجسام، كما يمكنني في المنزل الخضوع للعلاج بالتبريد، فهناك غرفة ضغطٍ عالٍ. وأسعى باستمرار لتحسين حالتي البدنية ". وأضاف صلاح عن هذه المستلزمات التي تتوفر في منزله: "زوجتي تقول لي إنني أقضي وقتًا مع الأجهزة أكثر منها".

وعن التزامه تجاه التدريبات في فريق ليفربول، قال صلاح: "أحرص على الوصول إلى مركز التدريبات قبل بداية المران بساعتين أو ثلاث، ثم أعود للمنزل بعده بساعة ونصف من نهايته".

الطعام المفضل وسلوكه داخل الملعب

 

وعن وجباته المفضلة قال صلاح: "أحب البروكلي والبطاطا والسمك والدجاج والسلطة دائمًا. وعندما يروقني تناول الطعام في مطعم كبير بلندن؛ فإنني أفضّل تناول السوشي. أما البيتزا فآكلها مرة واحدة في الشهر كحد أقصى. أنا أعشق البرغر؛ ولكنني لا أتناوله تقريبًا لأنني أشعر بثقل بعده".

يوضح صلاح في المقابلة "إذا ارتكب المنافس مخالفةً ضدي؛ أنهض سريعًا ولا أشتكي للحكم. للعب كرة القدم بشكل جيد، يجب أن تكون قدماك على العشب، هذا كل شيء! لا فائدة من التدحرج على الأرض والأنين ". وعن إظهاره لعضلات جسده أحيانًا حين يسجل هدفًا، قال: "عندما تعمل بجهد لبناء جسد رائع؛ يجب عليك ألّا تكون خجولًا من إظهار ذلك".

وقال صلاح الذي تُوّج بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا الممنوحة من رابطة اللاعبين المحترفين: "في الصيف الماضي عندما كنت في عطلة في اليونان وكنت مستلقيًا أمام البحر سألت نفسي كيف يمكنني أن أصبح لاعبًا أفضل، وهو أمر صعب تحقيقه؛ لأنه دائمًا ما يكون خلفي مدافعان أو ثلاثة. عليَّ أن أبتكر طرقًا جديدةً لفتح المساحات أمامي، هذا التأمل أتى بثماره وإحصائياتي قد تحسّنت".


وأضاف هداف فريق ليفربول: "المدافع الذي يراقبني عليه أن يقول لنفسه (اللعنة) إنه مرة أخرى. هدفي هو ألّا أمنحه الوقت لالتقاط أنفاسه، عليه أن يشعر بالخطر في كل لحظة من الدقائق الـ 90".

رأيه بتطور الفرنسي كريم بنزيما 

 

وتحدث محمد صلاح عن نظيره الفرنسي بنزيما: "أفهم ما يقوله بنزيما، فهو لا يرى نفسه هدافًا فحسب ويدرك أنه يؤثر في كل أوجه لعب ريال مدريد. أنا مِثل الجميع، أريد أن تتم رؤيتي كأفضل لاعب في العالم".

وتابع "في ليفربول، الجميع يركض من أجل البقية. إذا لم أقاتل من أجل الدفاع هم لن يقاتلوا من أجلي. عليَّ أن أكون مثالًا وأن أكون الأول في الضغط وأن أضحي من أجل الفريق".

الفوز بجائزة الكرة الذهبية

وعن رغبته في الفوز بجائزة الكرة الذهبية، قال صلاح: "أرغب في الفوز بها لكي أنضم إلى جورج ويا (الأفريقي الوحيد الذي فاز بها). لقد تأثرت بتصنيفي فيها عام 2021 (حصل على المركز السابع)".

مؤكدًا: "في هذا العام الهزيمة أمام ريال مدريد نقطة سلبية، حتى لو كنتُ قد قدّمت أداءً جيدًا في النهائي. ولكن هذا لا يلغي كل ما حققته خلال أشهر (الموسم الماضي). ننتظر قرار لجنة التحكيم؛ وإذا لم أكن أنا الفائز بالكرة الذهبية 2022 فسأفعل كل في وسعي لأكون الفائز المقبل".

شارك: