محمد صلاح يستهدف رقما جديدا في الجولة الافتتاحية للبريميرليغ

2022-08-05 11:13
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي (Getty)
أنيس معط الله

أنيس معط الله

الفريق التحريري
Source
+ الخط -

يستهدف النجم الدولي المصري لنادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، تحقيق رقم قياسي جديد عندما يقود ليفربول لمواجهة فولهام، السبت 6 أغسطس/ آب، في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويستضيف الريدز، على ملعبه أنفيلد، نادي فولهام وعينه على تحقيق فوز استهلالي في رحلة بحثه عن استعادة لقب الدوري الإنجليزي الذي تُوِّج به مانشستر سيتي في آخر موسمين.

وتتجه الأنظار إلى نجم ليفربول، صلاح، الذي سيكون على موعد مع دخول تاريخ البريميرليغ برقم جديد ومميز، حيث يطمح بتسجيل هدفين أو أكثر ليصبح أكبر هداف خلال الجولة الافتتاحية في تاريخ المسابقة.

ويملك صلاح في رصيده 7 أهداف بالجولات الافتتاحية للبريميرليغ منذ التحاقه بليفربول قادماً من روماً عام 2017، ويتساوى مع المهاجم الدولي الإنجليزي لنادي ليستر سيتي، جيمي فاردي، والأرجنتيني سيرخيو أغويرو اللاعب السابق لمانشستر سيتي، والإنجليزي تيدي شيرنغهام اللاعب السابق لمانشستر يونايتد.

محمد صلاح يسعى وراء رقم قياسي جديد في البريميرليغ

ويتصدر الثلاثي الإنجليزي السابق، ألان شيرر وواين روني وفرانك لامبارد قائمة الهدافين بالجولة الأولى من البريميرليغ برصيد 8 أهداف لكل منهم.

محمد صلاح يسعى لمعادلة رقم تيري هنري في البريميرليغ

وأنهى صلاح الموسم الماضي في صدارة ترتيب الهدافين بالدوري الإنجليزي الممتاز بالتساوي مع الكروي الجنوبي سون هيونغ مين، لاعب توتنهام، وهي المرة الثالثة التي يحرز خلالها جائزة هداف المسابقة.

ويسعى صلاح في الموسم الجديد من البريميرليغ إلى الحفاظ على سجله التهديفي وتدعيمه، ومحاولة تصدر ترتيب الهدافين في نهاية الموسم ليعادل رقم الفرنسي تيري هنري أسطورة أرسنال الذي حقق لقب هداف المسابقة 4 مرات وهو رقم قياسي.

وسيكون الوصول إلى رقم هنري القياسي أمراً رائعاً بكل تأكيد بالنسبة إلى صلاح، الذي بات واحداً من أهم اللاعبين في تاريخ ليفربول، بعد تقديمه مستويات لافتة مع فريقه على مدار السنوات الماضية، وتسجيله العديد من الأهداف، التي ساهمت في استعادة النادي العريق لهيبته الكروية في إنجلترا وأوروبا.

    شارك: