محمد صلاح يرشّح 3 أندية لمنافسة ليفربول على لقب البريميرليغ

2022-09-07 14:50
المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإتجليزي (twitter/StatATM)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، عن مباراة فريقه المرتقبة أمام مانشستر يونايتد، مُعبّرًا عن رأيه فيما يتعلق بالفرق المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 2022-2023.

ويبحث ليفربول ومانشستر يونايتد عن فوزيهما الأوّلين في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم 2022-23، وذلك في المباراة التي تجمعهما مساء يوم الإثنين 22 أغسطس/ آب، على أرضية ملعب "أولد ترافورد" لحساب الجولة الثالثة من المسابقة الإنجليزية.

ويصر صلاح على أن مباراة بهذا الحجم ستظل محتفظةً بمكانتها في الدوري الإنجليزي، بصرف النظر عن مستوى الفريقين، وعدد النقاط التي تحصّل كلاهما عليه.

وقال صلاح في تصريحات عبر شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "دائمًا ما تمثل مواجهة مانشستر يونايتد طابعًا خاصًّا للمدينة والمشجعين، ولكل شخص في جميع أنحاء العالم.. ربما هما أكبر فريقين في تاريخ إنجلترا، لذلك أعتقد أنها مباراة خاصة للجميع".

صلاح: مانشستر سيتي وتشيلسي وأرسنال سينافسوننا على لقب الدوري

 

وعبَّر صلاح عن رأيه بخصوص الفرق التي ستُنافس على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، قائلًا: "مانشستر سيتي، تشيلسي وأرسنال، أعتقد أن هؤلاء الثلاثة سينافسوننا على اللقب". 

من حديث صلاح لشبكة "سكاي" عن الموسم الجديد من البريميرليغ

وبسؤاله عن لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، أجاب: "الجميع يتنافس على لقب الهداف، هاري كين وإيرلينغ هالاند و(غابرييل) جيسوس، سوف ينافسون بالطبع، ولكن هدفي هذا الموسم هو الفوز بالدوري الإنجليزي".

محمد صلاح يسعى لتحطيم المزيد من الأرقام القياسية

ومنذ وصوله إلى أنفيلد، سجّل صلاح 119 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز بقميص ليفربول، ليحتل المركز الثالث على لائحة لاعبي النادي الأكثر تسجيلًا للأهداف في تاريخ البطولة المحلية، خلف روبي فاولر (128) وستيفن جيرارد (120).

وإحصائيا أيضًا، يتطلع صلاح لتحطيم رقم آخر لجيرارد، حيث يتبقى للاعب الدولي المصري هدف وحيد فقط ليصبح هداف ليفربول في مواجهات مانشستر يونايتد؛ إذ يتساوى حاليًا مع جيرارد برصيد 9 أهداف أحرزها في شباك الشياطين الحُمر.

وفي هذا السياق، ذكر صلاح عبر شبكة "This is Anfield": "ليس على أرض الملعب (التفكير في التسجيل)، ولكن في الخارج، نعم، أفكر في الأمر، أريد تحطيم هذا الرقم القياسي".

وأضاف: "أريد التفوق على الجميع هنا في النادي، مع كامل الاحترام بكل تأكيد، لقد كانوا أساطير هنا، لكنني أريد أن أكون هداف ليفربول في الدوري الإنجليزي.. هذا أمر مؤكد".

وأكمل: "الأمر واضح في ذهني، سأفعل ذلك، آمل أن يكون ذلك قريبًا. فاولر لديه 128 هدفًا. "حتى لو لم أجدد، كنت أكسر هذا الموسم، لأنني أعتقد أنها 9 أو 10 أهداف".واستطرد: "نعم، سأقوم بتحطيم ذلك، آمل في وقت مبكر من هذا الموسم".

وسجل صلاح 158 هدفًا في مسيرته الكروية مع ليفربول حتى الآن، وبعد أن وقّع عقدًا جديدًا مع النادي حتى عام 2025، فإنه سيسعى بالطبع لتحطيم المزيد من الأرقام القياسية للنادي الإنجليزي.

وعن إمكانية المنافسة على الدوري، كشف صلاح: "من المبكر الحديث عن هذا الأمر.. صحيح أننا نبتعد عن المتصدر، لكننا عُدنا من بعيد في الموسم الماضي، ونافسنا حتى آخر رمق".

وعن تجديد عقده مع ليفربول: "الجماهير هي سبب تجديد عقدي، بالطريقة التي يعاملونني بها، أشعر بالحب في كل مكان".وأردف: "الجماهير هنا لا تُصدق.. الطريقة التي يغنون بها الأغاني والجو بشكل عام".

واختتم صلاح تصريحاته: "أنا أستمتع بكل ثانية في أنفيلد، وبصراحة، حتى (في) المباريات (التي تُقام) خارج الديار.. أنا أستمتع بكل ثانية في النادي".

شارك: