محمد صلاح يبحث عن معادلة رقم قياسي جديد أمام مانشستر سيتي

2023-03-31 12:52
المصري محمد صلاح أحرز 3 أهداف في شباك مانشستر سيتي الإنجليزي هذا الموسم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبحث المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، عن معادلة رقم إيان راش الأسطوري، حينما يحل ضيفاً مع "الريدز" على مانشستر سيتي، في قمة مواجهات الأسبوع التاسع والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسبق أن التقى مانشستر سيتي وليفربول في 3 مناسبات مختلفة هذا الموسم، حيث تفوق ليفربول في مواجهتين بعد الفوز بنتيجة 3-2 في درع اتحاد كرة القدم الإنجليزي، والانتصار بنتيجة 1-0 في الأسبوع 11 من الدوري الإنجليزي، مقابل فوز مانشستر سيتي في مواجهة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بنتيجة 3-2.

ونجح محمد صلاح في التسجيل خلال المواجهات الثلاثة الأخيرة بين ليفربول ومانشستر سيتي هذا الموسم، مما يجعله أخطر اللاعبين على الإطلاق أمام كتيبة بيب غوارديولا، وفرص الإبقاء على أمل المنافسة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

رقم قياسي جديد

ويتطلع محمد صلاح إلى تسجيل هدف جديد في مرمى مانشستر سيتي من أجل معادلة الرقم القياسي الذي يملكه أيان راش أسطورة ليفربول السابق، باعتباره آخر لاعب من ليفربول ينجح في التسجيل بأربع مباريات مختلفة ضد خصم واحد في موسم واحد.

ونجح أيان راش في التسجيل ضمن أربع مواجهات مختلفة في مرمى إيفرتون، خلال موسم 1986/1987، وهو ما يسعى محمد صلاح إلى تكراره حال التسجيل في مرمى مانشستر سيتي للمرة الرابعة هذا الموسم.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 61 نقطة، بفارق 8 نقاط كاملة خلف أرسنال المتصدر، مع امتلاك رجال بيب غوارديولا مواجهة أقل، فيما يوجد ليفربول بالمركز السادس برصيد 42 نقطة، بفارق 7 نقاط كاملة عن المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

جدير بالذكر أن صلاح خاض مع ليفربول 39 مواجهة عبر مختلف المسابقات هذا الموسم، أحرز خلالها 22 هدفاً مع تقديم 11 تمريرة حاسمة، وسط غموض كبير يسيطر على مستقبله الموسم المقبل، في ظل الشائعات التي تتحدث عن رغبته في خوض تجربة اللعب بالدوري الإسباني.

شارك: