محكمة التحكيم الرياضي ترفض طلب الأهلي تأجيل نهائي الأبطال

2022-05-26 23:06
أرشيفية - لاعبو فريق الأهلي المصري خلال مباراة وفاق سطيف الجزائري بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يوم الخميس 26 مايو/ أيار، أن محكمة التحكيم الرياضي "كاس" رفضت طلب الأهلي المصري تأجيل نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد الرياضي المغربي.

ويستضيف ملعب مجمّع "محمد الخامس" بمدينة الدار البيضاء المغربية نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 بين الأهلي والوداد يوم الاثنين 30 مايو/ أيار.

وفاز الأهلي بلقب البطولة في آخر موسمين، وهو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها بـ10 ألقاب. وتقدم النادي بشكوى رسمية لمحكمة التحكيم الرياضي ضد قرار الاتحاد الأفريقي بإقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا بالمغرب، مطالبا بإقامتها في ملعب محايد.

وأكد "كاف"، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أنه كان ملزما بتنفيذ قرار اللجنة التنفيذية الذي اتُّخِذ في يوليو/ تموز 2019، والذي نص على أن الفائز بلقب مسابقة دوري أبطال أفريقيا يُحدَّد من خلال مباراة نهائية واحدة.

وقال الاتحاد الأفريقي للعبة: "تم منح شرف استضافة المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا إلى المغرب بعد أن أعلنت السنغال، التي كانت الدولة الوحيدة التي استوفت شروط الاستضافة إلى جانب المغرب، انسحابها".

وتابع: "يلتزم الاتحاد الأفريقي بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء، وسيعامل في جميع الأوقات جميع الأندية والاتحادات الأعضاء بشكل عادل وعلى قدم المساواة".

وبلغ الأهلي نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تفوقه على وفاق سطيف الجزائري بنتيجة 6-2 في مجموع مباراتي الدور نصف النهائي؛ إذ فاز ذهاباً في القاهرة بنتيجة 4-0 وتعادل إياباً في الجزائر بنتيجة 2-2.

أما الوداد فقد بلغ نهائي المسابقة القارية بعدما فاز على بيترو أتلتيكو الأنغولي في ذهاب الدور نصف النهائي خارج أرضه بنتيجة 3-1 ثم تعادل معه بنتيجة 1-1 في مباراة الإياب بالمغرب.

شارك: