محروس: في هذه الحالة سأستقيل من تدريب منتخب سوريا!

2021-10-15 14:09
نزار محروس المدير الفني لمنتخب سوريا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبر المدير الفني لمنتخب سوريا نزار محروس، عن انزعاجه من الخسارة أمام لبنان بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في الجولة الرابعة من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وأكد محروس أن الدقائق الخمس الأخيرة للشوط الأول هي التي غيرت النتيجة، وأدت لخسارة المباراة، وقال: "سيطرنا على الأربعين دقيقة الأولى، ونجحنا في التسجيل قبل أن تتلقى شباكنا هدفين في الوقت بدل الضائع للشوط الأول، وفي الثاني دخلنا بعزم على التعويض، ولكننا اصطدمنا بإضاعة المنتخب اللبناني للوقت، والحكم لم يتعامل مع هذه الحالة بالشكل الإيجابي، وحسب الإحصاء الموجود لدينا، توقفت المباراة 19 دقيقة و30 ثانية".

وعن مسؤولية الحارس إبراهيم عالمة عن تلقي أهداف سهلة في المباريات الماضية، وانخفاض مستواه قال محروس: "الجميع يعلم أن إبراهيم عالمة من أفضل الحراس في آسيا، حالياً يمر بظروف صعبة، وبدلاً من أن نرفع معنوياته ونساعده، هناك من يحبط معنوياته، وهو اعترف بتلقيه لأهداف سهلة لا يمكن أن تدخل في مرماه".

وطالب محروس بأن تتحلى الجماهير بالمنطقية بما يتعلق بالأداء، معتبراً أن أيام الفيفا غير كافية لبناء منظومة دفاعية أو هجومية صحيحة للمنتخب، وخاصة أن أغلب اللاعبين يصلون قبل المباريات الرسمية مباشرة.

واعتبر محروس أن أمر انتزاع بطاقة التأهل إلى الملحق ما زال ممكنا، وقال: "مازال فارق النقاط بين الفرق العربية متقارب، ولايوجد شيء انتهى مع بقاء ست جولات، بشرط تحسن المناخ وظروف العمل في المنتخب".

وعن تفكيره بالاستقالة بعد تحقيق نقطة وحيدة في أربع مباريات، قال محروس: "أمر طبيعي أن أفكر في الاستقالة إذا بقيت الأجواء ومناخ العمل صعب، ولكن من الناحية الفنية هناك رضا بنسبة سبعين بالمئة عن عملنا، والاستمرار هو شجاعة وليس هروبا".

شارك: