محرز يكشف قصة لقائه الأول مع زيدان وسر عشقه لمارسيليا

2021-12-02 16:35
أرشيفية- الجزائري رياض محرز يبرز إعجابه الكبير بأسطورة الكرة الفرنسية زين الدين زيدان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الدولي الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، عن العديد من الأسرار المرتبطة بمشواره الكروي وبداياته، وفي مقدمتها قصة لقائه الأول مع أسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان، وسر عشقه لنادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، فضلا عن أيامه الأولى مع نادي مانشستر سيتي عندما انضم إليه صيف عام 2018 قادما من ليستر سيتي.


وتحدث محرز في حوار مع شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، نشر عبر قناتها بمنصة "يوتيوب"، عن بعض التفاصيل الصغيرة في مشواره الكروي، والتي لم يسبق له التطرق إليها في وقت سابق.


رياض محرز: كنت خجولا جدا عندما طلبت أخذ صورة مع زيدان


اعترف رياض محرز بأنه كان يعشق النجم الفرنسي صاحب الأصول الجزائرية زين الدين زيدان، على غرار كل اللاعبين الذين وُلدوا ونشأوا في فرنسا، وقال بهذا الخصوص: "مثل كل اللاعبين الذين نشأوا في فرنسا، كنت أعشق زيدان. أنت تعرف.. زيدان كان لاعبا أنيقا ورائعا ومهاريا لدرجة كبيرة".


وتابع: "كان من الرائع مشاهدته وهو يلعب"، قبل أن يؤكد أنه حظي بفرصة لقاء زيدان من أجل التقاط صورة تذكارية معه، وقال: "لقد حظيت بفرصة لقائه عندما كنت لاعبا في نادي لوهافر الفرنسي بسن الـ20 سنة، كانت هناك مباراة استعراضية للاعبي منتخب فرنسا السابقين في ملعبنا بلوهافر".

وأردف محرز: "بعد نهاية المباراة ذهبت إلى غرف الملابس من أجل لقاء زيدان.. وبما أنني كنت ألعب في لوهافر، فإنني كنت أعرف الملعب جيدا و(أعرف) رجال الأمن الذين سهلوا لي الوصول إليه.. عندما وصلت كان زيدان رفقة (كريستيان) كاريمبو و(كلود) ماكيليلي.. كنت خجولا وترددت قبل أن أطلب منه أخذ صورة تذكارية.. لقد كانت لحظة رائعة جدا بالنسبة لي".


رياض محرز: كنت مشجعا لأولمبيك مارسيليا وحلمت باللعب معه


نوه قائد منتخب الجزائر بأن نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي هو النادي الذي كان يشجعه ويعشقه عندما كان صغيرا، ورد على سؤال بخصوص أول قميص حمله كمشجع: "قميص أولمبيك مارسيليا.. لقد كنت أعشق هذا النادي عندما كنت صغيرا"، رغم أن رياض محرز من مواليد العاصمة الفرنسية باريس.

وأضاف: "والدي كان مشجعا لمارسيليا ونقل لي هذا العشق. لقد كنت أحلم باللعب لنادي أولمبيك مارسيليا"، قبل أن يرد بابتسامة عريضة بخصوص إمكانية اللعب مع النادي الفرنسي مستقبلا، وقال: "لا أدري".


رياض محرز يكشف عن الفرق بين ليستر ومانشستر سيتي


تطرق رياض محرز في حديثه لشبكة "سكاي سبورتس" إلى الفرق بين ناديَي ليستر سيتي ومانشستر سيتي، وقال بخصوص يومه الأول في قلعة السيتيزنس: "لقد كان يوما رائعا، وكنت سعيدا بالتوقيع لهذا النادي الكبير"، مضيفا: "كنت متحمسا من أجل بدء رحلة رائعة لا تُصدق"، قبل أن يبرز الفوارق بين نادييه السابق والحالي في إنجلترا، والبداية مع ليستر: "الجميع كانوا يحبونني.. كنت بمثابة نجم النادي نوعا ما".


وتابع: "أما في مانشستر سيتي فالوضع كان مختلفا.. كان هناك الكثير من النجوم واللاعبين الكبار. من الصعب الانتقال من نادٍ عادي إلى نادٍ كبير.. كان عليّ التأقلم والتعود على المعطيات الجديدة؛ من لاعبين وتدريبات وظروف محيطة"، وأردف: "الأمور لم تكن سهلة لأن بعض اللاعبين كانوا يعتقدون أنك هنا لأخذ مكانهم.. مع الوقت وبالحديث إليهم، تمكنت من التأقلم.. الموسم الأول كان رائعا وتُوجت بأربعة ألقاب كاملة".


مقارنة رقمية بين أداء رياض محرز في ليستر سيتي وأدائه مع مانشستر سيتي


أرقام رياض محرز مع ليستر سيتي

  • شارك مع ليستر سيتي في 179 مباراة بمختلف المسابقات؛
  • سجّل 48 هدفا؛
  • قدّم 38 تمريرة حاسمة؛
  • تُوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2016؛
  • تُوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2016.

أرقام رياض محرز مع مانشستر سيتي

  • شارك في 162 مباراة بمختلف البطولات؛
  • سجّل 47 هدفا؛
  • قدّم 41 تمريرة حاسمة؛
  • تُوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين؛
  • تُوج بكأس الرابطة الإنجليزية ثلاث مرات؛
  • تُوج بكأس إنجلترا مرة واحدة؛
  • تُوج بدرع الاتحاد الإنجليزي (الدرع الخيرية) 3 مرات؛
  • خاض نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2021.

من مقابلة رياض محرز مع شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية
شارك: