محرز يستحوذ على اهتمام الجماهير الجزائرية قبل نهائي إسطنبول

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-09 15:54
النجم الدولي الجزائري رياض محرز مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتجه الدولي الجزائري، رياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، لخوض ثاني نهائي له في مسابقة دوري أبطال أوروبا، عندما يواجه غدًا السبت، إنتر ميلان الإيطالي في إسطنبول.

وعلى وقع النهائي الكبير تعالت العديد من التساؤلات بخصوص مشاركة محرز، أساسيًا من عدمها، ليستحوذ على اهتمام الجماهير الجزائرية، التي تتطلع لرؤيته ضمن التشكيل الأساسي لبيب غوارديولا.

اهتمام جزائري كبير بموقف محرز من خوض نهائي إسطنبول

وخاض محرز 9 مباريات في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، منها 6 مرات كأساسي و3 كبديل، في حين جلس على دكة البدلاء في ثلاث مباريات كاملة، نجح خلالها في تسجيل 3 أهداف وتقديم تمريرتين حاسمتين.

وتراجعت أسهم النجم الجزائري في المسابقة ابتداء من مباراة إياب الدور ثمن النهائي أمام لايبزيغ الألماني، التي خاضها كبديل، قبل أن يغيب عن المواجهة المزدوجة أمام بايرن في دور الثمانية، ويشارك لـ11 دقيقة فقط أمام الريال في لقاءي نصف النهائي.

وحفلت منصات التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات الماضية بتعليقات وتطلعات الجماهير الجزائرية حول مشاركة محرز في نهائي إسطنبول، حيث تتمنى فئة كبيرة من الجماهير الجزائرية اعتماد غوارديولا عليه، في حين توقعت فئة أخرى سيناريو ملحميًا لقائد "الخضر" في حال مشاركته كبديل.

وعلّق أحد المشجعين على ذلك، قائلًا: "أشعر بأنه سيبدأ هذه المباراة على وجه التحديد أساسيًا"، قبل أن يعبر آخر عن أمله الكبير: "أتمنى أن يمنحنا فرحة التتويج بدوري أبطال أوروبا"، في حين بدأ أحد المشجعين أكثر ثقة بتعويل غوارديولا على رياض محرز، وغرّد: "100 بالمائة أساسي إن شاء الله في نهائي دوري الأبطال".

غير أن هذه الثقة لم تكن حاضرة لدى فئة أخرى من الجماهير الجزائرية، التي لا تتوقع أن يغيّر غوارديولا من قناعاته بخصوص تشكيلته المثالية في دوري الأبطال، وعلق أحد الجزائريين على تغريدة لحساب السيتي في "تويتر"، تحت عنوان: "ساحر العرب جاهز لنهائي إسطنبول"، وذلك بقوله: "جاهز لمشاهدة المباراة من الدكة قصدك.. دعونا من تصرفات الأطفال"، في إشارة إلى التغريدة المجانبة للواقع، حسبه.

وتابع آخر: "حتى برناردو سيلفا جاهز.. دعونا من الفلسفة"، في إشارة إلى أن النجم البرتغالي هو الذي سيشارك أساسيًا، تبعا لخيارات غوارديولا في الفترة الماضية، والتي فضّل فيها نجم منتخب البرتغال على حساب محرز، قبل أن يضيف آخر: "ساحر العرب دائمًا جاهز، لكن غوارديولا غير جاهز لتقبله والاعتراف بمستواه".

يجدر الذكر أن محرز شارك أساسيًا في النهائي الأول لمانشستر سيتي أمام تشيلسي، عام 2021، على ملعب دراغاو ببورتو، ورغم مشاركته طوال أطوار اللقاء إلّا أنّ ذلك لم يمنع خسارة فريقه للقب بهدف دون رد، في وقت لعب فيه دورًا محوريًا في وصول السيتيزنز آنذاك إلى النهائي.

شارك: