محرز مرشح للعودة إلى تشكيلة مانشستر سيتي الأساسية ضد ليفربول

2023-03-31 15:30
الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد مانشستر سيتي لمواجهة منافسه ليفربول، غدًا السبت، في قمة الأسبوع الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ"، على ملعب الاتحاد، حيث يستهدف تسجيل فوز جديد يبقيه على مقربة من المتصدر أرسنال في سباق التتويج باللقب، ما يبزر أهمية المباراة بالنسبة للسيتيزنز مقارنة بالريدز البعيد عن "الغانرز" بـ27 نقطة كاملة.

ويتصدر أرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 69 نقطة، وبفارق ثماني نقاط عن مانشستر سيتي، في وقت يملك فيه الأخير مباراة مؤجلة مقارنة بكتيبة المدرب الإسباني، ميكيل أرتيتا، ما يبرز الصراع القوي بين الناديين على لقب الموسم الجاري.

وأجمعت وسائل الإعلام الإنجليزية على أن المدير الفني لمانشستر سيتي، بيب غوارديولا، سيعتمد على الدولي الجزائري، رياض محرز، كأساسي في مباراة ليفربول، بسبب غياب الدولي الإنجليزي فيل فودين، بعد أن كان قائد منتخب الجزائر قد خرج من حسابات مدربه الإسباني في الفترة الماضية.

وكان غوارديولا قد فضل في المواجهات الأخيرة لمانشستر سيتي، الاعتماد على فودين في التشكيل الأساسي، ما جعل محرز يكتفي بالمشاركة في 18 دقيقة فقط خلال المباريات الأربع الأخيرة من "البريميرليغ".

ويستعد محرز لأخذ مكانه في التشكيلة الأساسية للسيتي مرة أخرى خلال مواجهة ليفربول، وذلك بعد إعلان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، عن خضوع اللاعب فودين لجراحة استئصال الزائدة الدودية، خلال وجوده في معسكر المنتخب الإنجليزي الأسبوع الماضي. وقالت تقارير إعلامية إنجليزية إن فودين سيغيب لمدة تصل حتى 3 أسابيع.

وكان محرز (32 عامًا)، قد خرج بشكل غير متوقع من الحسابات الأساسية لغوارديولا منذ بداية الشهر الجاري، رغم تتويج النجم الجزائري بجائزة أفضل لاعب في "المان سيتي" خلال شهري ديسمبر ويناير على التوالي، وتألقه اللافت خلال شهر فبراير، ما أثار حيرة المتابعين.

وستكون قمة ليفربول فرصة لمحرز، حسب متابعين، لتأكيد علو كعبه في مواجهة حاسمة في طريق النادي لمواصلة التنافس على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز. ولحد الآن سجل الدولي الجزائري 5 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة في 19 مباراة فقط خاضها في "البريميرليغ"، منها 12 مباراة لعبها أساسيًا فقط.

التشكيلة المتوقعة لمانشستر سيتي في مباراة ليفربول

حراسة المرمى: إدرسون؛
خط الدفاع: كايل والكر ومانويل أكانجي وروبن دياز وناتان أكي؛
خط الوسط: رودري وبرناردو سليفا وكيفين دي بروين؛
خط الهجوم: رياض محرز وجوليان ألفاريز وجاك غريليش.

شارك: