2021-04-06

محرز الجديد يشعل حماس الجماهير الجزائرية

إسحاق بوصوف يملك فنيات عالية (facebook\ishak boussouda)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin

أشعل اللاعب الجزائري، إسحاق بوصوف، نجم نادي لوميل البلجيكي حماس الجماهير الجزائرية في وسائل التواصل الاجتماعي، بعد عودته التدريجية إلى الملاعب التي أبرزت افتقاد الجزائريين إلى هذه الموهبة الكروية، التي يشبهها الجميع برياض محرز، لتشابه طريقة لعبهما وامتلاك نجم نادي وفاق سطيف الجزائري السابق لموهبة كروية نادرة.

 

بوصوف (20 سنة) انضم لنادي لوميل البلجيكي في أكتوبر/تشرين الثاني الماضي، تحت راية "مجموعة السيتي" المالكة لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، قادما من نادي وفاق سطيف في صفقة لم تتجاوز 900 ألف يورو، وتضمنت خطة مسار احترافي مدروسة.

 

واقترح مهندسو الصفقة على اللاعب الجزائري اللعب مع نادي لوميل البلجيكي من أجل تطوير مستواه والتأقلم مع معطيات اللعب في أوروبا، ثم تحويله في مرحلة أولى إلى نادي إيندهوفن الهولندي، من أجل تحضيره لانتقال محتمل نحو مانشستر سيتي الإنجليزي في حال بلوغه المستويات المطلوبة.

 

الجماهير الجزائرية تفاعلت على نطاق واسع مع المردود الذي قدمه في لقاء لوميل ونادي دينز في الدوري البلجيكي للدرجة الثانية، أمس الاثنين 5 أبريل/ نيسان، رغم مشاركته بديلا لمدة 29 دقيقة فقط، حيث أظهر لمحات فنية رائعة ذكرتهم بما كان يقدمه مع وفاق سطيف وأقنعتهم بمقارنته برياض محرز.

وعلق أحد المشجعين الجزائريين على لقطة مراوغة بوصوف لمجموعة من اللاعبين، قائلا: "هذا اللاعب قوي جدا"، وتابعت مشجعة أخرى مبرزة الشبه بالنجم الجزائري الأول، رياض محرز، وغرّدت: "محرز جديد إذا عمل بجدّية واجتهاد"، قبل أن يطلق عليه مغرّد آخر لقب "الفنان".

وحاول مشجع آخر تخفيف ضغط المقارنة بين بوصوف ومحرز، وعلّق على لمسات الموهبة الصاعدة في مباراة دينز، قائلا: "لا يملك نفس كونترول محرز.. لكن أتمنى له أن يتطور أحسن منه"، ويخشى متابعون أن يكون حجم المقارنة مع نجم السيتي والتوقعات الكبيرة، مؤثرا على مستقبل بوصوف، الذي لم يلعب كثيرا مع الفريق الأول لنادي وفاق سطيف قبل أن يتحول إلى أوروبا في سن مبكرة.

جدير بالذكر، أن بوصوف عانى من إصابة خطيرة في الركبة اكتشفت بعد انضمامه لنادي لوميل في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وخضع لعملية جراحية أبعدته عن الملاعب منذ ذلك التاريخ إلى غاية 14 مارس/آذار الماضي، وبعدها عاد للمشاركة تدريجيا مع ناديه، كبديل في 3 مناسبات وبمجموع دقائق لعب لم يتعد 44 دقيقة.


2021-04-13