محرز: أتحمل مسؤولياتي وأعرف أنني كنت مطالبا بتقديم الأفضل

2022-01-20 23:50
نجم المنتخب الجزائري رياض محرز (Getty)
Source
+ الخط -

أكد نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز، أنه يتحمل مسؤولياته كقائد للمنتخب الجزائري بعد الخروج المبكر من كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، وأنه يدرك جيّدا بأنه كان مطالبا بتقديم مستويات أفضل بحكم مكانته الفنية في المنتخب ومهمته كقائد، واعدا الجماهير الجزائرية بالنهوض بقوة بعد هذا الإخفاق غير المنتظر من أجل التأهل إلى كأس العالم 2022 بقطر.

المنتخب الجزائري خسر أمام كوت ديفوار 3-1

قال محرز في تصريحات لوسائل الإعلام في المنطقة المختلطة بعد مباراة كوت ديفوار، الخميس 20 يناير/ كانون الثاني، ردا على سؤال متعلق بإخفاق "محاربي الصحراء" في كأس إفريقيا: "لقد وجدنا صعوبة كبيرة في الدخول في كأس إفريقيا، لم نفز في المباراة الأولى وخسرنا الثانية، قبل أن نسقط مرة أخرى في المواجهة الثالثة"، مضيفا: "هذه هي كرة القدم، وعلينا النهوض بسرعة".

محرز: سنضحي من أجل التأهل إلى كأس العالم 2022

وتابع نجم المان سيتي تصريحاته ردا على بعض الانتقادات التي طالته بسبب عدم تقديمه المستويات المنتظرة منه خلال البطولة: "أتحمل مسوؤلياتي كاملة، أعرف بأنني كنت مطالبا بتقديم مستويات أحسن وأفضل لأنني قائد المنتخب"، مضيفا: "عندما ننتصر نحقق ذلك معا وعندما نخسر الأمر كذلك. الآن يجب أن ننهض ونبدأ التحضير للمباراة الفاصلة في تصفيات كأس العالم 2022 شهر مارس/ آذار المقبل".

وأضاف: "نعرف أن غالبية الجزائريين يقفون إلى جانبنا، وحتى أولئك الذين ينتقدوننا ولا يؤمنون بنا فلا بأس بذلك، هذه هي كرة القدم وعلينا احترام هذا الموقف"، قبل أن يقدم وعدا قويا للجماهير الجزائرية قبل فاصلة المونديال: "تأكدوا أننا سنفعل المستحيل من أجل إسعاد أنصارنا، وإن شاء الله سنتأهل إلى كأس العالم"، وأردف: "الآن يجب أن نقوم بتقييم شامل لما حدث في الكاميرون، سواء من طرف المدرب وحتى من طرفنا كلاعبين.. يجب أن نقوم بنقد ذاتي لأنفسنا لتصحيح الأخطاء قبل الدور الفاصل".

شارك: