مجيد بوقرة يرد على منتقديه: لست تمييزيًا ولا أقوم بالسياحة

2022-09-21 14:32
مجيد بوقرة المدير الفني لمنتخب الجزائر للمحليين (Faf.dz)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رد مجيد بوقرة المدير الفني لمنتخب الجزائر للمحليين (المشكّل من اللاعبين المحليين الناشطين في الدوري الجزائري للمحترفين)، بقوة على الانتقادات الجماهيرية القاسية التي طالته بعد الإعلان عن قائمة تضم 19 لاعبًا من 3 أندية فقط من العاصمة الجزائرية، من أصل 26 لاعبًا استدعاهم لخوض مواجهتي نيجيريا والسودان الوديتين.

واتهمت الجماهير الجزائرية ومشجعو الأندية المختلفة الناشطة في الدوري الجزائري للمحترفين بوقرة بـ"التمييز" و"الإقصاء"، من خلال تفضيله أندية العاصمة الجزائرية ومنحها الأولوية على حساب أندية الولايات الأخرى في البلاد.

وضم بوقرة 7 لاعبين من نادي شباب بلوزداد (بطل الجزائر للمرة الثالثة على التوالي)، ونفس العدد من نادي اتحاد الجزائر، و5 لاعبين من نادي مولودية الجزائر، ولاعبًا واحدًا من نادي بارادو (20 لاعبًا من أصل 26) كلهم من أندية العاصمة الجزائرية.

ويجري بطل العرب 2021 معسكرًا إعداديًا من 19 إلى 29 سبتمبر الجاري، تتخلله مواجهتان وديتان، الأولى ضد نيجيريا (دون جمهور) يوم الجمعة المقبل، بملعب الشهيد حملاوي بمحافظة قسنطينة، والثانية أمام السودان يوم 29 سبتمبر على ملعب ميلود هدفي بمحافظة وهران، تحضيرًا لبطولة أفريقيا للاعبين المحليين 2022 (المؤجلة إلى 2023)، والمقررة بالجزائر في الفترة الممتدة من 8 إلى 31 يناير/ كانون الثاني المقبل.

بوقرة: سنحاول السفر أكثر ومحاولة إرضاء الجميع

وقال بوقرة في حوار مع القناة الرسمية للاتحاد الجزائري لكرة القدم على "يوتيوب": "لقد بقينا أكثر في العاصمة الجزائرية لأنها تمنح لنا الفرصة لمتابعة عدد أكبر من المباريات. بواقع مباراتين أو ثلاث في كل أسبوع وكل الأندية تأتي هنا للعب"، مضيفًا: "لسنا هنا للقيام بالسياحة أو الأسفار".

وأوضح: "إذا سافرنا إلى مكان معين، فيجب أن يكون ذلك فعّالًا ويسمح لنا بمتابعة عدد أكبر من المباريات"، قبل أن يوجِّه رسالة مباشرة للغاضبين من خياراته، بقوله: "في الفترة المقبلة خلال شهري أكتوبر/ تشرين الأول ونوفمبر/ تشرين الثاني، سنحاول السفر أكثر ومتابعة مباريات أخرى ومحاولة إرضاء الجميع".

وحرص قائد منتخب الجزائر بكل قوة على إبعاد تهمة "الإقصاء" التي طالته بشدة في منصات التواصل الاجتماعي، قائلًا: "ما هو أكيد هو أنني لست تمييزيا أو أي شيء من هذا القبيل. عندما نستطيع السفر إلى محافظات أخرى سنقوم بذلك، لكن عندما تكون هناك مباريات أكثر في العاصمة الجزائرية نقوم بمتابعتها، وهذا أمر مثالي لي كمدرب للمنتخب".

بوقرة يكشف عن سبب تأخره في إعلان قائمة اللاعبين

واعترف المدرب الجزائري بالصعوبة الكبيرة التي وجدها في إعداد قائمة اللاعبين بسبب تراجع مستوى العديد منهم في الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن ذلك أدى إلى تأخره في الإعلان عنها، قائلًا: "إعداد القائمة النهائية كان معقدًا هذه المرة"، مضيفًا: "تابعنا اللاعبين طوال فترة التحضيرات ومنذ بداية الدوري، وفضلت استغراق بعض الوقت قبل الفصل في خياراتي".

وزاد: "صراحة لست سعيدًا وأنا قلق من مستوى بعض اللاعبين"، قبل أن يضيف: "يمكن تفسير ذلك (تراجع مستوى بعض اللاعبين) بفترة التحضيرات الموسمية القوية، لكن البعض الآخر لديه مشكلة أخرى، لقد تحدثت إلى بعض اللاعبين وطلبت منهم النهوض من جديد وبذل مجهودات أكبر"، وأردف: "علينا أن نكون جاهزين لبطولة أفريقيا 200% لأن المسابقة ستجري على أرضنا وجاهزية 100% لن تكون كافية".

بوقرة: المنتخب يفتقد لمهاجمين كبار

وأشار مدرب منتخب الجزائر الرديف إلى نقطة مقلقة بالنسبة إليه، وهي افتقاد المنتخب لمهاجمين كبار، وصرح: "نعاني من شّح الخيارات في خط الهجوم. صراحة نفتقد لمهاجمين كبار في الدوري الجزائري ولهذا استدعيت الثنائي محيوص ونزلة (لاعبان يفتقدان إلى الخبرة)..".

وأبدى بوقرة سعادته بانضمام الحارس فريد شعال (حارس المنتخب الرديف) إلى المنتخب الأول"، وأوضح: "أنا في تواصل دائم مع جمال بلماضي (مدرب المنتخب الأول)، ونعمل مع بعض بصفة منتظمة"، قبل أن يضيف: "أعد له التقارير الخاصة بلاعبي الدوري الجزائري للمحترفين بصفة دورية. لدي أيضًا علاقة قوية مع مدربي منتخبي تحت 20 و23 عامًا، بدليل أنني تنازلت عن بعض اللاعبين لهما، مثل زروقي وبلخير وبودينة".

شارك: