مجلة "فرانس فوتبول" تكشف حقيقة تعرض كانتي للاختطاف

2023-03-11 21:50
الفرنسي نغولو كانتي لاعب تشيلسي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف تحقيق نشرته مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية اليوم السبت حقيقة تعرّض متوسط الميدان الدولي الفرنسي نغولو كانتي (31 عامًا)، لاعب تشيلسي الإنجليزي، إلى حادثة اختطاف وترهيب بالسلاح عام 2017 في مدينة باريس.

وذكرت المجلة المانحة لجائزة الكرة الذهبية منذ 1956، أن الحادثة تعود إلى انتقال كانتي من ليستر سيتي الإنجليزي إلى تشيلسي صيف 2016 مقابل 35 مليون يورو، حيث حصل وكيل أعمال اللاعب عبد الكريم دويس على 5 ملايين يورو كعمولة من الصفقة.

لكن يبدو أن ذلك لم يعجب بعض الأصدقاء المشتركين بين كانتي ودويس، الذين خططوا لاختطاف اللاعب وطلب نسبة من العمولة، أو الانفصال عن وكيل أعماله تحت تهديد السلاح، حيث شعر الخاطفون بأن لهم فضلا كبيرا في إبرام صفقة انتقال كانتي إلى تشيلسي.

وقالت "فرانس فوتبول" إن الخاطفين؛ هم إدريس غروت ورشيد سعادنة وهواري سعادنة، وقد خططّوا لوضع كمين لكانتي في أثناء خروجه من مطعم هوت ديسين بضاحية رول مالميزون بباريس، حيث اقتادوه إلى مكان ناءٍ في سيارة داكنة الزجاج وهددوه بمسدس حقيقي.

الفرنسي نغولو كانتي
نغولو كانتي مع كأس الدوري الإنجليزي الممتاز الذي حققه مع تشيلسي موسم 2016-2017 (Getty)


وطلب الخاطفون من كانتي تغيير وكيل أعماله، دويس، أو الحصول على نسبة من عمولة انتقال اللاعب إلى تشيلسي، أو إنهاء مسيرته الكروية عبر إطلاق النار على إحدى ركبتيه. في حين نفى كانتي تعرضه لعملية اختطاف لاحقًا، وتعتقد "فرانس فوتبول" أن طبيعة اللاعب الهادئة والمسامحة أجبرته على العفو، حيث لم يرد تعريض أصدقائه القدامى إلى السجن.

كانتي -الفائز بكأس العالم 2018- عاد لتوه من إصابة قوية في أوتار الركبة تعرض لها في أغسطس/ آب 2022 في طليعة الموسم الحالي، غيّبته عن كأس العالم قطر 2022، حيث انضم إلى التدريبات الجماعية في مقر تدريبات النادي "كوبهام" بالأيام الأخيرة.

وبعد قيادته ليستر سيتي للفوز بالدوري الإنجليزي موسم 2015-16، انتقل كانتي إلى تشيلسي الذي حقق معه اللقب في الموسم التالي 2016-17 مع المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي. ومنذ تلك الفترة ظهر بقميص "البلوز" في 262 مباراة، وحصد معه الدوري الأوروبي 2019، ثم دوري أبطال أوروبا 2021، وفي عام 2022 فاز  بكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

شارك: