متى تُقام قرعة كأس السوبر السعودي؟

2022-09-22 18:41
أرشيفية - من تتويج الهلال بكأس السوبر السعودي لموسم 2020-21(Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الصحفي السعودي، عبد العزيز العصيمي، عن موعد إقامة قرعة بطولة كأس السوبر السعودي لموسم 2021-22، والتي تشهد مشاركة 4 أندية، هي الهلال والنصر والاتحاد والفيحاء، وذلك لأول مرة في تاريخ البطولة، بعد أن كان اللقاء يُقام بين فريقين فقط من مباراة واحدة.

وحسب ما ورد، فإن قرعة البطولة ستُقام بعد نهاية مشاركة المنتخب السعودي في بطولة كأس العالم قطر 2022 المزمعة إقامتها خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

وتأهلت السعودية إلى المونديال المقبل بعد تصدرها المجموعة الثانية في تصفيات آسيا النهائية المؤهلة إلى مونديال قطر، وستخوض نهائيات كأس العالم 2022 من المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

ويشارك الهلال والفيحاء في كأس السوبر السعودي، بوصفهما بطلي الدوري والكأس في الموسم الماضي 2021-22، بينما يشارك الاتحاد والنصر؛ بعد احتلالهما المركزين الثاني والثالث في الدوري السعودي.

وحقق الهلال كأس السوبر السعودي لموسم 2020-21، في يناير/ كانون الثاني الماضي، بعد فوزه على الفيصلي بركلات الترجيح 4-3 بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 2-2.

ويُعد الهلال أكثر فريق مُتوج بكأس السوبر السعودي في التاريخ، إذ حمل الكأس في 3 مناسباتٍ من 5 مشاركات، ويليه النصر الذي فاز بنسختين وخسر مثليهما، أمّا أندية الفتح والشباب والأهلي فقد حصدت اللقب بواقع مرة واحدة فقط لكلٍّ منها.

شارك: