متصدر الدوري الجزائري يخسر 6 نقاط بسبب خطأ إداري

2021-06-08 09:01
صورة أرشيفية من إحدى مباريات شبية الساورة (winwin)
Source
+ الخط -

أقرت لجنة الانضباط التابعة لرابطة دوري المحترفين الجزائري، بخسارة متصدرالدوري، شبيبة الساورة، لـ6 نقاط كإجراء لازم، بعد إشراكه للاعب عوقب في لقاء الأسبوع الـ18 بين شبيبة الساورة ونادي بارادو، المنتهي بفوز الساورة بهدفين لهدف.


وكان النادي المسيطر على مباريات الدوري منذ بداية الموسم، أشرك اللاعب أسامة مداحي في المباراة المذكورة، رغم كونه تحت طائل تراكم الإنذارات (4) دون أن يستنفذ العقوبة، وهو ما كلفه خسارة 6 نقاط، ليضيع المركز الأول الذي كان يحتله برصيد 35 نقطة ويتحول إلى المركز الخامس برصيد 29 نقطة.


وشكلت العقوبة صدمة لجماهير نادي الجنوب الجزائري الذي سجل نتائج مميزة هذا الموسم، وفي عدة مواسم سابقة، منها 6 انتصارات على التوالي، سجل خلالها 16 هدفا وتلقى فيها هدفا واحدا فقط.


محمد زرواطي رئيس النادي أكد معارضته لهذه العقوبة رغم اعترافه بالخطأ الذي ارتكبه الكاتب العام لفريقه، وتقدم بطعن للجنة الطعون التابعة للاتحاد الجزائري لكرة القدم وهو آخر حل إجرائي للحصول على القرار النهائي.


وقال زرواطي في تصريحات للإذاعة الجزائرية تعليقا على العقوبة: "صحيح أننا ارتكبنا خطأً فادحا، لكن اللجنة أخطأت في إجراءاتها من خلال تقديم الاحترازات"  وتابع: "القانون واضح في مثل هذه القضايا، الحكم هو من يقوم بكتابة ورقة المباراة، وتدوين احتجاج النادي المنافس وليس كاتبه العام".


وذهب رئيس نادي شبيبة الساورة إلى أبعد من ذلك، مؤكدا حصول تزوير في ورقة مباراة لقاء شبيبة الساورة وشبيبة القبائل، التي تلقى خلالها اللاعب أسامة مداحي، الإنذار الرابع، وقال بهذا الخصوص: "فيديو اللقاء يوضح أن حكم تلك المواجهة منح إنذارا للاعب آخر، لكنه دوّن على ورقة المباراة اسم مداحي"، وتابع: "لقد قمنا بطعن للفاف وننتظر الرد".
 

شارك: