متجهة إلى قطر.. الكشف عن طائرة مخصصة لتكريم مارادونا

2022-05-26 15:04
صورة دييغو مارادونا تزين جسم الطائرة المُخصصة لإحياء ذكراه (Reuters)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت شركة أرجنتينية عن تمويل طائرة مُخصصة لإحياء ذكرى أسطورة كرة القدم دييغو أرماندو مارادونا، ستحلق فوق الأرجنتين قبل توجهها إلى قطر التي تستضيف نهائيات كأس العالم 2022 خلال الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين.


وقامت شركة "جيف آند جيت" للتكنولوجيا المالية بتمويل الطائرة (تانغو دي.10.إس) بسعة 12 مقعدا، لتكون متحفا طائرا؛ تكريما للاعب الراحل الذي قاد الأرجنتين للقب كأس العالم 1986، وتوفي بنوبة قلبية في نوفمبر 2020.

وتظهر صورة لمارادونا وهو يقبل كأس العالم على جسم الطائرة، بينما وُضعت صورة لوجهه على الذيل، ويتضمن الجناحان صورتين للهدفين اللذين أحرزهما مارادونا في الانتصار 2-1 على إنجلترا في دور الثمانية في مونديال 1986 بالمكسيك.


وقال الرئيس التنفيذي للشركة الممولة، جاستون كولكر، في حديث خصّ به وكاله "رويترز" للأنباء: "أنا عاشق لمارادونا.. أنا أحد أولئك الأشخاص الذين ما زالوا يشاهدون مقاطع فيديو لدييغو قبل أن أخلد للنوم.. هذه هي أول كأس عالم بدون مارادونا، وربما الأخيرة مع (ليونيل) ميسي.. قلت إنني أريد أن أصنع طائرة دييغو.. ولذا أطلقنا عليها تانغو دي.10.إس".


وقال كولكر في حفل كشف النقاب عن الطائرة بحضور لاعبين سابقين من المنتخب الأرجنتيني المتوج بلقب كأس العالم 1986: "عندما شاهد زملاء مارادونا ذلك، كانوا مندهشين، لقد تأثروا بالطائرة".

الكشف عن طائرة "تانغو دي.10.إس" المُخصصة لإحياء ذكرى دييغو أرماندو مارادونا

وتتمثل الخطة في تحليق الطائرة حول الأرجنتين، وفي نهاية المطاف إلى قطر التي تستضيف نهائيات كأس العالم نهاية العام الجاري 2022.. وسيتمكن المشجعون من الصعود إلى الطائرة وترك رسالة لمارادونا في قمرة القيادة، و"التفاعل" مع اللاعب الراحل من خلال الذكاء الاصطناعي، ورؤية تذكارات منه ومن لاعبي منتخب الأرجنتين 1986.


كما ستكون الطائرة متاحة للتأجير الخاص قبل طرحها في مزاد خيري.. وقالت دلما ابنة مارادونا: "لا يمكننا تصديق أو فهم هذا الحب، إلى أي مدى سيذهب المشجعون؟ بقدر ما ستذهب الطائرة".

شارك: