مباريات مثيرة في جولة الحسم من كأس نجوم قطر

2022-10-14 00:58
لقطة من مباراة السد والأهلي في كأس نجوم قطر (Twitter/QSL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تجري، يوم غد الجمعة، 3 مباريات ضمن الجولة الخامسة والأخيرة من الدور الأول لمسابقة كأس نجوم قطر، كما ستُقام يوم السبت 3 مباريات أخرى، من أجل حسم هوية الفرق الأربعة التي ستشارك في الدور نصف النهائي.

ويلاقي السد نادي قطر بملعب جامعة قطر 4، في مواجهة ستُحدد هوية المتأهل الثاني من المجموعة الأولى، بعدما ضمن أم صلال تأهله في وقت سابق. ويملك السد 9 نقاط في رصيده، ويتقدم بفارق 3 نقاط عن نادي قطر، ما يعني أن تفادي الخسارة سيكون كفيلا له بضمان وجوده في المربع الذهبي عكس نادي قطر الذي سيتعين عليه الانتصار من أجل تحقيق هدفه.

ويحتضن ملعب "العقلة 4" مباراة أخرى مهمة تجمع بين الأهلي صاحب المركز الرابع برصيد 6 نقاط والوكرة صاحب المركز الخامس برصيد 3 نقاط، ورغم أن حظوظ الأهلي ضئيلة في التأهل لكنها تبقى واردة، عكس الوكرة الذي فقد جميع حظوظه قبل هذه الجولة.

وفي ثالث مباريات المجموعة الأولى، يُلاقي أم صلال، المتصدر والمتأهل مسبقا، السيلية بملعب الإرسال 2، في مباراة سيدخلها من أجل تحقيق العلامة الكاملة، وحصد الانتصار الخامس تواليا. في حين يأمل السيلية في حفظ ماء وجه، وحصد نقطة على الأقل في منافسات المجموعة.

صراع محتدم على صدارة المجموعة الثانية

وتجري 3 مباريات يوم السبت ضمن منافسات المجموعة الثانية؛ إذ سيلتقي المتصدر الدحيل الذي يملك 10 نقاط بنادي الشمال بملعب جامعة قطر 4، في مواجهة يسعى فيها الدحيل لتعزيز صدارته والتأهل إلى نصف النهائي في المركز الأول، في حين سيلعب الشمال المواجهة من دون طموحات.

وسيواجه العربي صاحب الـ9 نقاط الريان بملعب العقلة 4، في مواجهة يبحث فيها عن الفوز وانتظار تعثر الدحيل من أجل خطف الصدارة منه، في حين سيدخل لاعبو الريان المواجهة من دون طموح بعدما فقدوا حظوظهم في التأهل.

وستكون مباراة الغرافة والمرخية بملعب الإرسال 2، تحصيل حاصل بالنسبة إلى الطرفين؛ إذ يحتل الغرافة المركز الثالث برصيد 5 نقاط، في حين يقبع المرخية في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

جدير بالذكر أن كل مواجهات كأس نجوم قطر منذ الجولة الثالثة وإلى غاية الجولة الختامية تُقام بالملاعب الخاصة بتدريبات المنتخبات خلال نهائيات كأس العالم، والمقررة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول.

شارك: