مباريات كأس مصر تطيح بالعديد من المدربين

2022-12-04 16:57
المصري البورسعيدي يقيل مدربه إيهاب جلال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسببت نتائج مباريات ربع نهائي كأس مصر 2021-2022 المؤجلة من الموسم الماضي، في رسم ملامح مستقبلِ عددٍ من المدربين، من خلال إقالة العديد منهم في فترات متقاربة، حيث أقيمت مباريات ربع نهائي الموسم الماضي من كأس مصر الأسبوع الماضي، بالتزامن مع إقامة كأس العالم في قطر. 

وكان خالد جلال مدرب البنك الأهلي أول ضحايا مباريات كأس مصر، حيث قرر ناديه إقالته بصورة رسمية، بعد أن منحه فرصة أخيرة ضد بيراميدز في مباراة ربع نهائي الكأس، خاصةً مع الخسارة من ذات الفريق قبلها بأيام في بطولة الدوري، لكن جلال فشل في الاستفادة من فرصته الأخيرة وخسر مجددًا أمام بيراميدز، لينتهي الأمر بإقالته رسميًّا من منصبه.

واتفق البنك الأهلي مع المخضرم حلمي طولان من أجل تدريب الفريق وخلافة خالد جلال المُقال، ليأتي الإعلان الرسمي عن هوية المدرب الجديد، عقب خسارة الفريق من إنبي بنتيجة 3-2 في الدوري. 

وقال مصدر من البنك الأهلي في تصريحات خاصة لــ winwin أن النادي كان يبحث إقالة خالد جلال من منصبه منذ بداية الموسم بسبب تذبذب النتائج؛ لكن تأخُّر الفريق بثلاثية خلال الشوط الأول أمام إنبي عجّل بالقرار، ودفع الإدارة لاتخاذه سريعًا.  

المصري يقيل مدربه

كما قرر المصري البورسعيدي إقالة مدربه إيهاب جلال رسميًّا، عقب الخسارة من الزمالك بنتيجة 1-0، في ربع نهائي كأس مصر. 

واتخذ المصري قراره بالفعل عقب خسارة الكأس، حيث بدأ في التفاوض مع عدد من المدربين؛ لكن التعادل من جديد أمام الزمالك 2-2 في الدوري يوم الخميس الماضي، دفع إدارة المصري إلى الإطاحة بالمدرب جلال، حتى قبل العثور عن مدرب جديد.

وقررت إدارة المصري تشكيل جهاز فني مؤقت، في انتظار الاتفاق مع مدير فني أجنبي لقيادة الفريق الذي تعاقد مع عدد من اللاعبين المميزين قبل بداية الموسم، فيما يبدو من اللافت للانتباه أن المصري سيلعب ضد البنك الأهلي يوم الثلاثاء المقبل في الدوري المصري، في أول مباراة للفريقين بعد إقالة مدربيهما. 

هل يتأثر المحلة؟  

رغم عدم مشاركة غزل المحلة في مباريات كأس مصر، إلا أنه دخل في أزمة قد تطيح بمدربه الحالي، حيث تصدر القبرصي نيكوديموس بابافاسيليو، المدير الفني لغزل المحلة، قائمة المرشحين لقيادة المصري، وهو ما تَسبَّب في أزمة بين الناديين، خاصةً أن لوائح الاتحاد المصري لكرة القدم تنص على السماح للمدربين المقالين فقط بقيادة فريق آخر في نفس الموسم. 

وطلب بابافاسيليو فسخ تعاقده مع غزل المحلة، متحججًا برغبته في تقاضي راتبه بالدولار وليس بالجنيه المصري، كما ينص تعاقده مع النادي، حيث كشف مصدر من داخل غزل المحلة في تصريحات خاصة لــ winwin رفض النادي فسخ تعاقده مع المدرب، بعد عرض حلول جادة لتجاوز أزمة راتبه. 

وأضاف: "أسامة خليل، رئيس النادي، يتمسك باستمرار المدرب، ويرفض رحيله إلى نادٍ مصري آخر، خاصةً أن الفريق يسير بشكل جيد تحت قيادته، والإدارة وفّرت له كل مطالبه".

جدير بالذكر أن البنك الأهلي يحتل المركز التاسع على سلم ترتيب الدوري المصري برصيد 5 نقاط، فيما يحتل المصري البورسعيدي المركز العاشر بعدد النقاط ذاته، مع احتلال غزل المحلة وصافة الترتيب، جامعًا في رصيده 10 نقاط من 4 مباريات فقط.

شارك: