2021-12-20

مبارك للجزائر.. شكرا قطر

نال المنتخب الجزائري لقب النسخة الاستثنائية لكأس العرب التي نظمتها قطر (winwin)
مسعود علال

مسعود علال

الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتهت بطولة كأس العرب قطر 2021 وانتهت معها لحظات من المتعة والإثارة والفرجة والحماس امتدت على مدى ثلاثة أسابيع، شهدتها الملاعب المونديالية ومختلف المدن والشوارع التي ضمت الجماهير العربية وحتى الجنسيات الأخرى التي احتفلت بهذا الحدث الكبير.


انتهت البطولة التي جمعت المنتخبات العربية لأول مرة منذ حوالي 10 سنوات من آخر بطولة، وللمرة الأولى أيضا جرت هذه المسابقة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، ما منحها عدة أبعاد أسهمت في ناجحها أيّما نجاح.

 

المنتخب الجزائري، نال اللقب في الأخير بعد مشوار رائع لم يتعرض فيه لأي هزيمة، إذ تفوّق على شقيقيه القطري والمغربي في نصف النهائي وربع النهائي تواليا في مباراتين مثيرتين. واستحق "المحاربون" لقب البطولة بعد مباراة قوية جدا في النهائي أمام أشقائهم التونسيين الذين قدموا أداء رائعا، كسبوا به الاحترام والاعتراف والتقدير.

من الناحية الرياضية قدمت المنتخبات المشاركة مستويات مبهرة، أثبتت علو كعب الكثير من المنتخبات واللاعبين على حد السواء، بعد أن شاركت هذه المنتخبات بالعديد من لاعبي الصف الأول، بينما كانت تشهد هذه البطولة عزوفا من اللاعبين في النسخ السابقة.

 

شهدت البطولة سيطرة نسبية لمنتخبات عرب إفريقيا على حساب أشقائهم من عرب آسيا، ونتج عن ذلك استمتاع الجماهير العاشقة للساحرة المستديرة بمتابعة مباريات غاية في الإثارة، على غرار مباريات: الجزائر ومصر، وتونس ومصر، والمواجهتين القويتين والمثيرتين بين الجزائر أمام المغرب وتونس، بالإضافة لمباراتي قطر والعراق  و"العنابي" مع الإمارات والجزائر.


إعلاميا، حظيت كأس العرب قطر 2021، بمتابعة وتغطية إعلامية ضخمة من طرف وسائل الإعلام المحلية والعربية وحتى العالمية، بالرغم من غياب الكثير من النجوم المتوهّجين في سماء الكرة الأوروبية.

 


وزاد الحضور الجماهيري المميّز، خلال العديد من المباريات، البطولة روعة وإثارة، حيث ألقت الأجواء بالملاعب المونديالية الستة التي احتضنت اللقاءات بظلالها على المسابقة، وجعلت الجميع يعيش أجواء كأس العالم قبل عام كامل من انطلاقها على أرض قطر.

 

ختاما، كانت بطولة كأس العرب قطر 2021، فرصة رائعة لاستقطاب ثلة من نجوم الكرة العالميين السابقين ومشاهير الساحرة المستديرة الذين انبهروا بسحر البطولة والتنظيم الرائع لها، في انتظار الحدث الأبرز وهو كأس العالم في العام القادم.


ألف مبارك للجزائر، ألف مبارك لكل العرب، وشكرا قطر على هذه الهدية الرائعة، والقادم سيكون أفضل بانتظار التحدّي الأكبر في مونديال 2022.
 

شارك:
2022-01-12