2022-01-26

مباراة مصر وكوت ديفوار تدخل تاريخ الكان برقم غير مسبوق!

لاعبو منتخب مصر خلال ركلات الترجيح أمام كوت ديفوار (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت شبكة "أوبتا" المتخصصة في الأرقام والإحصائيات أن مباراة مصر وكوت ديفوار أصبحت أكثر مواجهة وصلت إلى ركلات الترجيح، وذلك في تاريخ بطولات كأس أمم إفريقيا.

 

وكان منتخب مصر قد حجز بطاقة عبوره إلى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2021، بعد فوزه الصعب على  كوت ديفوار بركلات الترجيح 5-4، إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بدون أهداف، في مواجهة استضافها ملعب جابوما اليوم الأربعاء 26 يناير/ كانون الثاني، وذلك في دور الستة عشر من المسابقة الإفريقية المقامة حاليا بالكاميرون.

 

وعقب هذا الانتصار، ضرب المنتخب المصري موعدًا مُرتقبًا مع شقيقه المنتخب المغربي، على ملعب أحمدو أهيدجو يوم الأحد المقبل 30 يناير، وذلك في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2021.

مواجهة مصر وكوت ديفوار تحقق رقما لم يتكرر في بطولات كأس أمم إفريقيا

 

وذكرت "أوبتا" من خلال حسابها الرسمي على موقع "تويتر": "باتت مواجهة مصر وساحل العاج أكثر مواجهة وصلت لركلات الترجيح في كأس إفريقيا. تفوقت مصر فيها جميعا (5-4 في ربع نهائي 1998، 4-2 في نهائي 2006، 5-4 في الدور الثاني لهذه النسخة 2021)".

 

وأشارت إلى أن المنتخب المصري تفوق في آخر 5 مباريات خاض خلالها ركلات الترجيح في بطولات كأس إفريقيا، وكانت آخر مرة خسر فيها "الفراعنة" في البطولة القارية بركلات الترجيح ضد نيجيريا في نصف نهائي نسخة 1984 بكوت ديفوار بنتيجة (7-8)، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2-2.

وواصل المنتخب المصري تفوقه التاريخي على "الأفيال" الذين خسروا مرتين أمام "الفراعنة" في نسخة عام 2006، الأولى كانت في مرحلة المجموعات (3-1)، والثانية كانت في النهائي، حيث ذهب اللقب آنذاك للمنتخب المصري بعد الفوز بركلات الترجيح (4-2).

 

كما أن منتخب كوت ديفوار انهزم أمام مصر في كأس أمم إفريقيا 2008، بنتيجة (1-4) في نصف النهائي، رغم امتلاكه في هذا الوقت كتيبة رائعة من النجوم، وعلى رأسهم الأسطورة ديدييه دروغبا، لكن هذا لم يمنع فريق المدرب حسن شحاتة من تحقيق الفوز، ثم تحقيق اللقب بعد ذلك بالانتصار في النهائي على الكاميرون بهدف نظيف حمل توقيع "الماجيكو" محمد أبو تريكة.


 

شارك: