مبابي: لن أبقى من أجل ميسي.. وفي فرنسا وصفوني بـ"القرد"!

2021-10-05 12:45
أرشيفية- كيليان مبابي يتشبث بقرار رحيله عن باريس سان جيرمان (Getty)
Source
+ الخط -

أجرى كيليان مبابي، لاعب فريق باريس سان جيرمان، مقابلة جديدة مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، ستنشر كاملة لاحقا، كشف من خلالها عن مجموعة من النقاط، تخص مستقبله مع النادي وخلافه مع زميله البرازيلي نيمار، بالإضافة إلى تعرضه للعنصرية خلال مشاركته في بطولة أوروبا رفقة المنتخب الفرنسي.

واعترف كيليان مبابي مجددا بطلبه الرحيل عن باريس سان جيرمان خلال الميركاتو الصيفي الماضي، قائلا: "الحقيقة أنني طالبت بالرحيل، البعض قد يخرج إلى الإعلام بعد نهاية فترة الانتقالات ويقول إنه لم يطلب الرحيل.. أنا لست منافقا، لقد طالبت بذلك بالفعل.. فيما يتعلق بوضعي مع الفريق، لم نعد نناقش تجديد عقدي، وذلك منذ شهرين ونصف الشهر، حيث قلت إنني أريد المغادرة.. اليوم أنا سعيد مع النادي، لكني بعيد كل البعد عن تجديد عقدي، وسأظل متشبثا بقراري".

ورد اللاعب الفرنسي على سؤال الصحفي حول إمكانية الانتقال إلى أندية أخرى، قائلا: "أنا مرتبط بباريس سان جيرمان، لذلك لو كنت قد غادرت هذا الصيف، لذهبت إلى ريال مدريد فقط.. طموحي كان واضحا.. اعتقدت أن مغامرتي قد انتهت مع باريس، وأردت أن أكتشف شيئا آخر. لقد شاركت في البطولة الفرنسية لمدة 6 أو 7 سنوات. حاولت أن أقدم كل ما لديَ لفريقي وأعتقد أنني فعلت ذلك بشكل جيد".

كيليان مبابي يعترف برغبته في الرحيل إلى ريال مدريد خلال الميركاتو الصيفي الماضي

مبابي يؤكد احترامه لباريس سان جيرمان.. ويكشف موقفه من وصول ميسي

أكد مبابي أنه لم يكن بإمكانه إجبار النادي على بيعه خلال الصيف الماضي؛ على اعتبار أن الأمر كان سيكون بمثابة نكران الجميل لفريق فتح له ذراعيه وعمره 18 سنة فقط، مضيفا: "عندما يقول الرئيس أمام العالم كله إنك لن تغادرالفريق.. لن أكذب عليك، قلت في نفسي إذا لم أتحرر الآن ماذا سيحدث لي؟".

وتابع: "رفض النادي بيعي، كنت موافقا على ذلك، واصلت اللعب طوال شهر أغسطس/ آب، لم تكن لديَ مشكلة، بعدها طلبت مهلة للتفكير.. قبل اليورو أخبرت النادي برفضي التجديد، أما بعد البطولة فقد طلبت الرحيل".

وعما إذا كان قدوم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان قد يغير رأيه ويدفعه للبقاء، أوضح مبابي قائلا: " لا، لقد اتخذت قراري وكان مدروسا بشكل جيد".

مبابي: لن أبقى بسبب وصول ميسي

كيليان مبابي: تعاملت بهذه الطريقة مع مشكلة نيمار

أكد كيليان مبابي أنه اتصل فعلا بزميله نيمار، بعد الخلاف الذي نشب بينهما في مباراة باريس سان جيرمان ومونبيلييه ببطولة الدوري الفرنسي، مشيرا إلى أن هذه الأمور تحدث بشكل عادي؛ إذ أوضح قائلا: "نعم، اتصلت بنيمار لأنني لم أكن سعيدا بالتمريرة. هذه أشياء تحدث طوال الوقت في كرة القدم. لهذا السبب، بعد ذلك مباشرة تحدثت معه حول هذا الأمر. يحدث هذا لأننا نريد الفوز. هذا كل شيء، ولا أرى مشكلة ".

تصريح مبابي حول نيمار

كيليان مبابي وأزمة ركلة الترجيح مع المنتخب الفرنسي

كشف مبابي، لاعب المنتخب الفرنسي، عن مهاجمته بعبارات عنصرية، إثر تضييعه ضربة ترجيح في بطولة أمم أوروبا، حيث أوضح قائلا: "لطالما وضعت المنتخب الفرنسي فوق كل شيء وسأضعه فوق كل شيء، لم أرغب أبدا في أن أكون مشكلة، لكن منذ اللحظة التي شعرت فيها بأنني بدأت أتحول إلى مشكلة وأن الناس شعروا بأنني مشكلة، فأهم شيء هو المنتخب الفرنسي، وإذا كان المنتخب الفرنسي أكثر سعادة دوني فليكن ذلك".

وأضاف: "هل أشعر حقا بأنني مشكلة؟ هذا ما شعرت به عندما تلقيت رسالة مفادها أن غروري هو السبب في خسارتنا في اليورو، وأنني أردت الحصول على مساحة كبيرة، وبدوني ربما كنا سنفوز..".

واختتم كلامه، قائلا: "كنت أرغب في الحصول على دعم، لقد وصفوني بـ"القرد" لأنني أهدرت ركلة ترجيحية.. تحدثت في ذلك الأمر إلى رئيس الاتحاد الفرنسي عندما تقابلنا بعد اليورو، لم أشتك من ركلة الترجيح التي أهدرتها، ما اشتكيت منه هو وصفي بالقرد وتعرضي للإهانة.. لن أشتكي أبدا من ركلة الترجيح، كنت أنا من أخطأت".

شارك: