ما قصة القميص الذي تركه مودريتش في بيرغامو و لمن أهداه؟

2021-06-08 09:01
الكرواتي لوكا مودريتش يهدي قميصه لمؤسسة إيطالية على هامش مباراة أتالانتا وريال مدريد (Getty)
Source
+ الخط -

استعاد الكرواتي لوكا مودريتش، متوسط ميدان ريال مدريد الإسباني، بعضا من ذكريات نشأته خلال الرحلة الأخيرة للفريق الملكي إلى مدينة بيرغامو، شمال إيطاليا، حيث ساهم في انتصار اللوس بلانكوس على أتالانتا، ضمن منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.


وبدا مودريتش سعيدا بالعودة إلى بيرغامو بعد 24 عاما من زيارته الأولى للمدينة المُنتمية جغرافيا لإقليم لومبارديا الشهير، حيث تُوج بباكورة جوائزه الفردية، بينما كان يافعا بقطاعات الناشئين في نادي زادار الكرواتي.

وقدم مودريتش مستويات لافتة مُساهما في فوز زادار باللقب، عقب تجاوزه فريق المؤسسة المُضيفة "إيماكولاتو ألزانو" بالدور نصف النهائي، وقد حصل طفل الحرب، كما يُلقب، على جائزة أفضل لاعب في البطولة إلى جانب حقيبة ظهر تحمل شعار المؤسسة وزوج من أحذية كرة القدم.


واستفاد مودريتش (35 عاما) من زيارته الأخيرة إلى بيرغامو، ليهدي مؤسسة "ألزانو" قميصه الشخصي في ريال مدريد، مُرفَقا بتوقيعه وبعض الكلمات الجميلة: "إلى أصدقائي في إيماكولاتو ألزانو لومباردو بمناسبة الذكرى المئوية لهم، وفي ذكرى أول جائزة فردية لي"، وقد حصل على قميص لاحتفال المؤسسة بالذكرى المئة لتأسيسها.


وتُوج مودريتش خلال مسيرته الناجحة في ممارسة كرة القدم بالكثير من الألقاب الفردية الهامة، ومنها جائزتا الكرة الذهبية و"ذا بيست" كأفضل لاعب في العالم 2018 وفقا لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تتابعا، كما نال جائزة أفضل لاعب في أوروبا موسم 2017-18 وجائزة أفضل لاعب في نهائيات كأس العالم "روسيا 2018".

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: