ما حقيقة رغبة مالك تشيلسي في تغيير اسم النادي؟

2022-09-22 10:40
رجل الأعمال الأمريكي تود بوهلي مالك نادي تشيلسي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدثت تقارير عن اعتزام مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، رجل الأعمال الأمريكي تود بوهلي (49 عامًا) تغيير اسم النادي إلى لندن كاو بويز (رعاة بقر لندن)، بعد أن نُسبت له تصريحات مفادها أن المشجعين سيحبّون هذا الاسم الجديد!

وذكرت التقارير أن بوهلي يهدف إلى تغيير اسم تشيلسي لتحقيق مزيدٍ من الأرباح التجارية، إذ يعود أصل اسم "لندن كاو بويز" إلى رعاة البقر الأمريكيين في ولاية ماريلاند التي ينحدر منها بوهلي، والتي تُعبّر عن التراث الثقافي للولاية الواقعة غربي الولايات المتحدة.

ونقلت بعض وسائل الإعلام البريطانية رغبة بوهلي في تغيير اسم نادي تشيلسي على نطاق واسع، لكن بعد بحث معمّق أجراه موقع "winwin"، اتضح أن الأمر مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة، وأن بوهلي لم يُدلِ بأيّ تصريحات عن تغيير اسم نادي تشيلسي.

وأثار بوهلي الرأي العام الرياضي في إنجلترا قبل أسبوعين، عندما تحدث عن رغبته في تنظيم مباراة "كل النجوم" لتجمع بين فريقي نجوم أندية "الشمال" ضد أندية "الجنوب"، على غرار الطريقة الأمريكية في منافسات دوري كرة السلة.

وفي مؤتمر قادة الفكر بنيويورك، طرح بوهلي الفكرة على مسؤولي رابطة الدوري الإنجليزي، وقال: "زيادة الإيرادات تشغل بال مالكي الأندية. في مباراة كل النجوم هذا العام بالدوري الأمريكي حققنا 200 مليون دولار فقط بيومي الإثنين والثلاثاء".

وأضاف بوهلي: "آمل أن يسير الدوري الإنجليزي على نفس نهج الرياضة الأمريكية. بإمكاننا تنظيم مباراة كل النجوم بين فرق شمال إنجلترا وجنوبها، فهذا من شأنه أن يُساعد في تحسين الجانبين الثقافي والاجتماعي للعبة، أعتقد أن التطور آتٍ لا محالة".

شارك: