ما استراتيجية برشلونة في الميركاتو الشتوي 2022؟

2021-12-05 23:47
تشافي هيرنانديز مدرب نادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُمنّى عشّاق برشلونة الإسباني النفس بالتعاقد مع صفقات تعزيزية في نافذة الانتقالات الشتوية التي تفتح أبوابها في الأول من يناير/كانون الثاني 2022، لا سيما مع تخلّف البارسا عن غريمه التقليدي ريال مدريد بـ16 نقطة في الليغا وتراجعه للمركز التاسع على لائحة الترتيب، وتحقيقه أسوأ مُعدّل نقاط منذ 18 عامًا بـ23 نقطة من 15 جولة.
 

القانون الأساسي في ميركاتو برشلونة: لا بيع.. لا شراء
 

من المفهوم أن الأوضاع الاقتصادية السيئة لبرشلونة بفعل جائحة كورونا وسوء إدارة المجلس السابق برئاسة جوزيب ماريا بارتوميو، لن تجعله قادرًا على وضع مليون واحد في سوق الانتقالات لشراء لاعبين، والقاعدة الأساسية تقول إنه من أجل الشراء ينبغي أن تبيع أحد لاعبيك أولًا، بنفس المقدار من المال، أو تبيع بالطبع بمبلغ أكبر.
 

رحل ليونيل ميسي عن برشلونة في بداية الموسم لأن النادي لم يستطع تسجيله في قوائم رواتب الفريق التي تعدّت الحد المسموح، والآن يواجه النادي نفس المشكلة بالإضافة إلى مشكلات اقتصادية أخرى، ستمنعه من الصرف أو تسجيل لاعبين جُدد في فواتير الرواتب، إلا بوضع لاعب مكان لاعب. هكذا ستسير الأمور.

لاعبون مرشحون لمغادرة برشلونة في شتاء 2022
 

وضعت إدارة النادي بحسب إذاعة "راديو كتالونيا" بعض الأسماء لبيعها نهائيًا في الشتاء، يتصدرهم البرازيلي فيليبي كوتينو أحد أكبر اللاعبين تلقيًا للرواتب في النادي وأقلهم إنتاجية في أرض الميدان، إضافة إلى الفرنسي صامويل أومتيتي الذي لم يلعب لدقيقة واحدة هذا الموسم، سواء مع رونالد كومان أو سيرخي باراخوان أو تشافي هيرنانديز، وأخيرًا الهولندي لوك دي يونغ، فقد أقصاه تشافي تمامًا من حساباته.
 

لاعبون يريد برشلونة ضمهم في شتاء 2022
 

يمتلك النادي بالفعل مواهب عديدة في الوسط الهجومي، عبد الصمد الزلزولي وغافي وإلياس أخوماش ونيكو غونزاليس وأنسو فاتي، لكن نعومة أظافر واعدي "لاماسيا" لن تنقذ برشلونة إلى نهاية الموسم، وظهرت الحاجة إلى أسماء حاسمة يتصدرهم فيران توريس من مانشستر سيتي وأداما تراوري لاعب الفريق السابق وولفرهامبتون الحالي.

الإسباني فيران توريس لاعب مانشستر سيتي أبرز المرشحين للانضمام إلى برشلونة 
شارك: