ماوريسيو ساري يحلل تجربة رونالدو في يوفنتوس

2022-08-04 14:04
أرشيفية- المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بقميص ناديه السابق يوفنتوس الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مدرب نادي لاتسيو الإيطالي، ماوريسيو ساري، في تصريحات صحفية أن فريقه السابق يوفنتوس، كان يحتاج إلى التكيف مع النجم البرتغالي ولاعب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي الحالي، كريستيانو رونالدو، وليس العكس.

وتحدث ساري في مقابلة مع صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية، قائلاً: "لقد وصل كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس وهو في نهاية مسيرته وأدركت ذلك على الفور".

وأضاف: "يؤسفني أنني لم أتمكن من تدريبه عندما كان شابًا.. هو لاعب أثبت نفسه من خلال طريقة معينة في كرة القدم وأصبح رمزًا عالميًا، وكان على فريق يوفنتوس أن يتكيف معه وليس العكس".

وأكمل: "سجل رونالدو 33 هدفًا في الدوري الإيطالي معي، و4 أهداف في الكأس، وباختصار، ليس من السهل أبدًا إقناع بطل مثل هذا بتغيير طريقة لعبه".

وسجّل رونالدو أكثر من 100 هدف بقميص يوفنتوس، وتُوج مع الفريق بـ5 بطولات، لكن محللين قالوا إن المهاجم البرتغالي لم يكن قادرًا على تقديم أفضل مستوياته في يوفنتوس بسبب النهج الدفاعي المتأصل في الفريق.

وكان رونالدو قد عاد إلى مانشستر يونايتد صيف العام الماضي (2021) قادمًا من يوفنتوس، وكان وقتها يتبقى للاعب المُلقب بـ"صاروخ ماديرا" عام واحد فقط على نهاية عقده مع نادي "السيدة العجوز"، وحسب تقارير صحفية أوروبية، فإن رونالدو يريد فعل الشيء ذاته مع يونايتد؛ إذ ينتهي عقده مع نادي الشمال الإنجليزي في يونيو/ حزيران 2023، مع إصراره على مغادرة قلعة "أولد ترافورد" هذا الصيف 2022.

وأنهى كريستيانو رونالدو الموسم الماضي (2021-22) هدافًا لنادي مانشستر يونايتد، حيث سجل 24 هدفًا خلال 39 مباراة خاضها مع "الشياطين الحمر" بمختلف البطولات على مدار الموسم.

رونالدو يخوض أول مباراة تحضيرية مع مانشستر يونايتد

نادٍ برازيلي يفتح أبوابه أمام كريستيانو رونالدو

في سياق متصل، فتح رئيس نادي كورينثيانز البرازيلي، دوليو مونتيرو ألفيس، أبواب النادي أمام النجم البرتغالي رونالدو، بعد كشف التقارير الصحفية، خلال الأونة الأخيرة، عن مطالبة اللاعب صاحب الـ37 عامًا بالخروج من نادي مانشستر يونايتد هذا الصيف.

وعلّق مونتيرو على إمكانية التعاقد مع رونالدو، في تصريحات نقلها موقع "توتو ميركاتو" الإيطالي: "نحن لا نحاول، وهناك صعوبة في تحقيق ذلك، ولكننا يقظون، تخيل ماذا يعني ذلك، أن يلعب كريستيانو رونالدو في البرازيل".

شارك: