مانويل نوير.. تصدٍّ خرافي أمام المجر ورقم قياسي خاص

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-19 21:01
حارس مرمى منتخب ألمانيا مانويل نوير (X: FC Bayern)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دشن مانويل نوير (38 عامًا) رقمًا قياسيًا حينما حرس عرين منتخب بلاده ألمانيا اليوم الأربعاء 19 يونيو/ حزيران، في الفوز على منتخب المجر بثنائية نظيفة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في كأس أمم أوروبا ألمانيا 2024.

المنتخب الألماني فاز على نظيره المجري بثنائية في ملعب شتوتغارت أرينا، بعد انتصار كاسح في الجولة الأولى على حساب إسكتلندا بخماسية، حيث يلعب نوير المباراة الثانية تواليًا في نهائيات اليورو الحالي.

لا عجب أن حارس مرمى بايرن ميونخ الأيقوني، هو الخيار الأول للمدرب يوليان ناغلسمان ولكل مدربي المنتخب الألماني على مدار عقد ونصف من الزمان، إذ تعتبر المباراة أمام المجر الرقم 121 دوليًا لنوير مع منتخب داي مانشافات.

أمام المجر، تصدى نوير لركلة حرة مباشرة من دومينيك سوبوسلاي بطريقة رائعة نالت إشادات واسعة. ولم يكن هذا التصدي الوحيد، فقد أوقف نوير 3 كرات على مرماه أمام المنتخب المجري في الشوط الأول.

مانويل نوير يصنع الحدث

بمشاركته أمام المجر، فقد عادل مانويل نوير الرقم القياسي لأكثر حراس المرمى ظهورًا في نهائيات كأس أمم أوروبا بواقع 17 مباراة، والمسجل باسم الإيطالي جيانلويجي بوفون، الذي لعب 4 نسخ مع منتخب الأتزوري بين 2004 و2016.

سينفرد نوير بالرقم القياسي حال لعب المباراة المقبلة أمام سويسرا، وهو أمر مضمون ما دام لم يتعرض لإصابات.

أكثر الحراس ظهورًا في كأس أوروبا
لاعبجنسيةمباراةحالة
مانويل نويرألمانيا17نشط
جانلويجي بوفونإيطاليا17معتزل
إدوين فان در سارهولندا16معتزل
روي باتريسيوالبرتغال16نشط
هوغو لوريسفرنسا15معتزل


يظل التهديد الوحيد لنوير في هذه القائمة هو الحارس البرتغالي روي باتريسيو، الذي يمتلك 16 مباراة وهو عضو في القائمة المشاركة في نهائيات ألمانيا الحالية، لكنه يجلس احتياطيًا لصالح الحارس الشاب ديوغو كوستا من فريق بورتو.

أرقام مانويل نوير في اليورو جاءت مميزة إلى حد ما رُغم أنه لم يستطع رفع الكأس مع المنتخب الألماني من 3 مشاركات -ألمانيا 2024 الرابعة- حيث حافظ على نظافة شباكه 5 مرات من 16 مباراة سابقة، وهو قائد منتخب الماكينات منذ عام 2016. 

شارك: