مانشيني يستدعي الأرجنتيني-الإيطالي ريتيغي لقائمة الأتزوري

2023-03-18 03:05
الإيطالي ماتيو ريتيغي لاعب نادي أتليتكو تيغري الأرجنتيني (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

وجَّه مدرب منتخب إيطاليا لكرة القدم روبرتو مانشيني، اليوم الجمعة، الدعوة للمرة الأولى إلى المهاجم الأرجنتيني-الإيطالي الواعد ماتيو ريتيغي (23 عامًا)؛ للانضمام إلى تشكيلة بطل أوروبا لخوض مباراتي تصفيات كأس أمم أوروبا (يورو 2024) ضد إنجلترا ومالطا.

وولد مهاجم نادي أتلتيكو تيغري المعار من بوكا جونيورز في الأرجنتين، لكن وفقًا لوالده، لديه جواز سفر إيطالي بسبب أصول جده الصقلية.

وكان مانشيني أعلن مطلع الأسبوع الحالي أنه سيستدعي هداف الدوري الأرجنتيني حاليًا (6 أهداف)؛ بسبب غياب مهاجم لاتسيو تشيرو إيموبلي المصاب.

قائمة المنتخب الإيطالي

وضمت القائمة التي كشف عنها مانشيني اليوم من 30 لاعبًا، وجهين جديدين آخرين؛ هما حارس مرمى ليتشي فلاديميرو فالكوني ومدافع تورينو أليساندرو بونجورنو.

وتستهل إيطاليا، التي غابت عن النسختين الأخيرتين للمونديال في 2018 بروسيا و2022 بقطر، مشوارها في التصفيات بمواجهة إنجلترا الخميس المقبل في نابولي في إعادة لمواجهتهما في المباراة النهائية لكأس أوروبا في تموز/ يوليو 2021 في ويمبلي بلندن.

وتسافر إيطاليا بعد ذلك بثلاثة أيام إلى مالطا لمواجهة منتخب بلادها في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة، التي تضم أيضًا أوكرانيا ومقدونيا الشمالية، المنتخب الذي حرمه من المشاركة في مونديال قطر.

قائمة المنتخب الإيطالي

حراسة المرمى: جانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان الفرنسي)، فلاديميرو فالكوني (ليتشي)، أليكس ميريت (نابولي)، إيفان بروفيدل (لاتسيو).

الدفاع: فرانتشيسكو أتشيربي وماتيو دارميان وفيديريكو ديماركو (إنتر ميلان)، ليوناردو بونوتشي (يوفنتوس)، أليساندرو بونجورنو (تورينو)، جوفاني دي لورنتسو (نابولي)، أليسيو رومانيولي (لاتسيو)، جورجو سكالفيني ورافايل تولوي (أتالانتا)، ليوناردو سبيناتسولا (روما).

وسط الميدان: نيكولو باريلا (إنتر)، بريان كريستانتي ولورنتسو بيليغريني (روما)، دافيدي فراتيزي (ساسوولو)، جورجينيو (أرسنال الإنجليزي)، ماتيو بيسينا (مونزا)، ساندرو تونالي (ميلان)، ماركو فيراتي (باريس سان جيرمان).

الهجوم: دومينيكو بيراردي (ساسوولو)، فيديريكو كييزا (يوفنتوس)، ويلفريد نيونتو (ليدز يونايتد الإنجليزي)، فينشنزو غريفو (فرايبورغ الألماني)، سيموني بافوندي (أودينيزي)، ماتيو بوليتانو (نابولي)، ماتيو ريتيغي (أتلتيكو تيغري الأرجنتيني)، جانلوكا سكاماكا (وست هام يونايتد الإنجليزي).

شارك: