مانشيني: الجزائر أخافتني.. وصلاح تعرض للظلم في الكرة الذهبية

2022-09-20 20:48
مدرب إيطاليا روبرتو مانشيني يتحدث لوسائل الإعلام في مؤتمر صحفي الاثنين 21 مارس/ آذار (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

كشف المدير الفني لمنتخب إيطاليا، روبرتو مانشيني، عن أسباب فشل فريقه في التأهل بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، مشيرا إلى حالة "خوف" انتابته بسبب انتصارات متتالية حققها منتخب الجزائر، ومؤكدا أن المصري محمد صلاح تعرض للظلم في وضع الترتيب النهائي لجائزة الكرة الذهبية 2021.


وفشل منتخب إيطاليا في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 بشكل مباشر؛ بعدما حل ثانيا في ترتيب المجموعة الأولى من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى المونديال، بفارق نقطتين خلف منتخب سويسرا، وذلك بعد أشهر قليلة من تتويجه ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".


وباحتلالها المركز الثاني على سلم المجموعة، تأهلت إيطاليا لخوض الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، ووضعتها قرعة الملحق في منافسة مع منتخبات مقدونيا الشمالية والبرتغال وتركيا من أجل الظفر بواحدة من آخر 3 بطاقات مُخصصة لمنتخبات القارة الأوروبية في مونديال قطر.

وتلتقي إيطاليا مع مقدونيا الشمالية يوم الخميس القادم 24 مارس/ آذار في الدور نصف النهائي من منافسات المسار الثالث للملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، على أن يتأهل الفائز منهما لمواجهة المترشح عن مباراة نصف النهائي الأخرى للمسار ذاته بين منتخبي البرتغال وتركيا، وذلك في مباراة نهائية ستُقام يوم 29 مارس، وسيحصل الفائز فيها على إحدى بطاقات التأهل إلى المونديال القطري.


وقال مانشيني، في تصريحات أبرزتها وكالة الأنباء الإسبانية، إن منتخب بلاده لم يستحق التأهل المباشر إلى نهائيات كأس العالم 2022، مشيرا أيضا إلى وجود سوء حظ عرقل مساعي الفريق لتجنب خوض الملحق الأوروبي المؤهل إلى مونديال قطر.


وأضاف: "يجب أن يعلم الجميع أننا فزنا ببطولة كأس أمم أوروبا عن جدارة؛ لأننا منتخب قوي جدا، ولكن للأسف لم نستحق أن نعبر إلى المونديال بشكل مباشر".


وعن سبب الفشل في التأهل، قال المدرب الإيطالي: "كان حظنا سيئا جدا، بعد ضياع ضربتي جزاء في مباراتين كانتا حاسمتين من أجل الصعود.. كان يكفي أن نسجل ضربة جزاء واحدة للعبور، ولكن هذه هي كرة القدم، وهذا جزء منها"، في إشارة من المدرب صاحب الـ57 عاما إلى فشل لاعبه جورجينيو فريلو في تسجيل ضربتي جزاء ضد سويسرا، في الجولتين الخامسة والتاسعة من دور المجموعات لتصفيات أوروبا المؤهلة إلى مونديال قطر، لتنتهي المباراتان بالتعادل، وتحسم سويسرا صدارة المجموعة والتأهل المباشر لاحقا.


ورغم فشله في تسجيل الركلتين، فإن مانشيني أكد أن جورجينو، لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي، كان هو من يستحق الحصول على الكرة الذهبية، كأفضل لاعب في العالم لعام 2021 وفقا لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.


وأوضح مدرب "الأتزوري": "لقد ظُلم جورجينو؛ لأنه كلاعب استطاع في عام واحد الحصول على دوري أبطال أوروبا مع فريقه (تشيلسي)، وكأس أمم أوروبا مع منتخب بلاده، ومنذ أسابيع فاز أيضا بكأس العالم للأندية".

مدرب إيطاليا روبرتو مانشيني: محمد صلاح تعرض للظلم وسلسلة الجزائر أشعرتني بالخوف

في الوقت نفسه، اعتبر مانشيني أن المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، تعرض للظلم في ترتيب اللاعبين بجائزة الكرة الذهبية 2021، مؤكدا أنه استحق الحصول على مركز أفضل من السابع.


وعلى المستوى العربي أيضا، أثنى المدرب الإيطالي على منتخب الجزائر، مؤكدا أنه كان خائفا من قدرة "الخُضر" على تحطيم الرقم القياسي لـ"الأتزوري" بعدم التعرض لأي هزيمة على مدار 38 مباراة متتالية، قبل أن تتوقف سلسلة "محاربي الصحراء" عند 35 مباراة.


وقال، ردا على سؤال يتعلق بما إذا كان قد شعر بالخوف من تحطيم الجزائر لرقم إيطاليا القياسي: "نعم، لقد كانوا قريبين من ذلك، وهذه قيمة الأرقام القياسية، فقد خُلقت من أجل أن يحطمها واحد للآخر".


وأشار إلى أن "الجزائر منتخب قوي، وكان لديه رقم قياسي كبير بعدم الخسارة لمباريات متتالية كثيرة".


وتابع: "دعني أقولها بصراحة، الجزائر منتخب قوي، وكذلك السعودية، وكل المنتخبات العربية لديها حظوظ في الصعود للمونديال؛ لأنها تملك كل المقومات من أجل الفوز".


يُذكر أن منتخبات الجزائر وتونس والمغرب ومصر ستخوض مواجهات حاسمة خلال الأسبوع الأخير من شهر مارس الجاري، من أجل التأهل إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022" عن قارة إفريقيا، وتظهر السعودية مُرشحة بقوة لحجز إحدى بطاقات الترشح إلى المونديال من بوابة آسيا، كما تأكد حصول أحد منتخبات الإمارات ولبنان والعراق على إحدى بطاقتي العبور إلى الملحق الآسيوي المؤهل للملحق العالمي المرشح للمونديال القطري.

شارك: