مانشستر يونايتد يشرح أسباب التجديد لمدربه سولشاير

2021-07-26 14:00
مانشستر يونايتد يطمح لمستقبل أفضل تحت قيادة فنية للمدرب النرويجي أولي غونار سولشاير (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف نائب الرئيس التنفيذي في نادي مانشستر يونايتد، إد وودوارد، أسباب قرار الإدارة بتجديد عقد المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير حتى عام 2024، مع إمكانية التمديد لعام إضافي.

وقال إد وودوارد، في تصريحاته عبر موقع مانشستر يونايتد الرسمي، إن المدرب البالغ من العمر 48 عامًا عمل بلا كلل منذ تعيينه في منصبه نهاية عام 2018؛ من أجل وضع الأسس للنجاح على المدى الطويل.  

وتابع: "أصبحت نتائج هذا العمل أكثر وضوحا خلال الموسمين الماضيين، ونتطلع جميعًا في مانشستر يونايتد لرؤية هذا الفريق الواعد يتطور أكثر في السنوات القادمة".  

وختم نائب الرئيس التنفيذي في مانشستر يونايتد بقوله: "ما هو لطيف بشكل خاص هو كيف أحرز هذا التقدم بفضل مزج المواهب الشابة المحلية والناشئين رفيعي المستوى، الذين يلعبون كرة القدم الهجومية المعروفة عن مانشستر يونايتد. نحن أكثر ثقة من أي وقت مضى إننا تحت قيادة أولي نتحرك في الاتجاه الصحيح".

وتحت قيادة سولشاير احتل يونايتد المركز الثاني بين فرق الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي 2020-21، وسيشارك في العام المقبل في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ماذا قال أولي غونار سولشاير بعد تجديد عقده مع مانشستر يونايتد؟

قال المهاجم السابق، الذي شارك في أكثر من 200 مباراة مع مانشستر يونايتد كلاعب، بعد تجديد عقده مع الشياطين الحمر: "الكل يعلم شعوري تجاه هذا النادي، وأنا سعيد جدا بالتوقيع على العقد الجديد".

تمديد عقد أولي غونار سولشاير مع مانشستر يونايتد
 

وأضاف سولشاير: "هذه فترة مشجعة جدا بالنسبة ليونايتد؛ إذ شكلنا فريقا يجمع وبصورة متوازنة بين عناصر الخبرة والشباب الطامحين لتحقيق النجاح".

تصريحات أولي غونار سولشاير بعد تمديد عقده مع مانشستر يونايتد
 

وكان سولشاير قد عاد إلى يونايتد مدربا مؤقتا للفريق في ديسمبر/ كانون الأول عام 2018، خلفا لسلفه المقال جوزيه مورينيو حتى نهاية الموسم آنذاك.

ما هي أرقام أولي غونار سولشاير مع مانشستر يونايتد؟

في مارس/ آذار 2019، عين مانشستر يونايتد لاعبه السابق على رأس الجهاز الفني بناءً على عقد دائم مدته ثلاثة أعوام بعد أن قاد الفريق للفوز في 14 من 19 مباراة في جميع المنافسات كمدرب مؤقت، واحتل الفريق المركز السادس في الدوري الإنجليزي نهاية ذلك الموسم. 

وفي أول موسم كامل تحت قيادة سولشاير، احتل يونايتد المركز الثالث بين فرق الدوري الممتاز في موسم 2019-20، كما وصل إلى نصف نهائي بطولات كأس الرابطة المحترفة وكأس إنجلترا والدوري الأوروبي.

وفي مايو/ أيار الماضي، خسر يونايتد نهائي الدوري الأوروبي بركلات الترجيح أمام فياريال الإسباني.

شارك: