مانشستر يونايتد يسمح لرونالدو بالرحيل

2022-07-07 14:18
البرتغالي كريستيانو رونالدو مُرشح للرحيل مُجددا عن مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)

عمر علي

الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحيفة إنجليزية أن إدارة نادي مانشستر يونايتد وافقت على الطلب الذي قدمه نجمها البرتغالي كريستيانو رونالدو، للرحيل عن النادي خلال الصيف الجاري، متراجعة عن موقفها السابق الذي اتخذته؛ إذ لم تسمح له بالرحيل.

وتغيَّب رونالدو عن حضور التدريبات منذ عودة الفريق للحصص التدريبية يوم الإثنين 4 يوليو/ تموز الجاري، معللًا غيابه بوجود ظرف عائلي لديه، وذلك بعد طلبه للرحيل عن النادي بسبب رغبته في المشاركة بدوري أبطال أوروبا، بحسب ما أشارت إليه تقارير محلية.

وأُثيرت بعض الشكوك بشأن السبب الحقيقي لغياب رونالدو عن تحضيرات مانشستر يونايتد للموسم الجديد 2022-23، خاصة مع رؤية اللاعب المُلقب بـ"صاروخ ماديرا" يتدرب داخل مركز تدريبات المنتخب البرتغالي في لشبونة.

وتواصل غياب رونالدو عن التدريبات لليوم الرابع على التوالي، بعد غيابه عن تدريبات الفريق يوم الخميس 7 يوليو/ تموز، بحسب ما أوردته صحيفة "مانستشر إيفينيغ نيوز".

مانشستر يونايتد يسمح للاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو بالرحيل

صحيفة "ذا صن" البريطانية أوضحت أن إدارة مانشستر يونايتد تراجعت عن قرارها السابق، وستمنح رونالدو الضوء الأخضر للرحيل عن النادي، في ظل استمرار تغيبه عن التدريبات خلال الأيام الماضية.

وأشار المصدر نفسه إلى أن كبار المسؤولين بالنادي أدركوا أنهم لن يستطيعوا الحفاظ على رونالدو في الفريق، تزامنًا مع رغبته وتمسكه بالرحيل عن النادي، وهو ما أدّى لتغيّر موقف إدارة النادي من بقائه، لعدم رغبتها في الدخول بحرب طويلة الأمد مع مهاجم الفريق.

وكشف المصدر نفسه أن إدارة النادي عقدت اجتماعًا مع المدير الفني للفريق، الهولندي إريك تين هاغ، لبحث مصير النجم البرتغالي، مشيرًا إلى أن الإدارة طالبت المدرب بوضع خططه للموسم الجديد بدون رونالدو.

الكثير من الألقاب والجوائز الفردية حققها رونالدو مع مانشستر يونايتد الموسم الماضي 2021-22

كريستيانو رونالدو مرفوض في بايرن ميونيخ

وكان بايرن ميونيخ أحد الخيارات المطروحة "إعلاميا" أمام رونالدو، لكن الرئيس التنفيذي للنادي الألماني، أوليفر كان، أغلق الباب أمام قدوم النجم البرتغالي للفريق البافاري.

وأبلغ كان صحيفة "كيكر" الألمانية أن رونالدو خارج حسابات النادي؛ لأنه لا يناسب فلسفة بايرن ميونيخ، كما أن عمره 37 عامًا، والنادي لا يتعاقد مع لاعبين في هذا السن.

أوليفر كان: ضم رونالدو لا يوافق فلسفة بايرن

ما الفرق المرشحة للتعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو؟

يملك رونالدو العديد من الخيارات غير بايرن ميونيخ الرافض للصفقة؛ إذ ارتبط رونالدو بنادي تشيلسي الإنجليزي الذي يملكه الأمريكي تود بوهلي، وحسب تقارير، يُعد "البلوز" هو صاحب الأفضلية.

وكشفت مصادر متعددة أن النادي اللندني يجهز عرضًا قيمته 14 مليون جنيه إسترليني من أجل ضم اللاعب هذا الصيف، ليكون أول صفقات الفريق الصيفية.

وربطت تقارير سابقة رونالدو بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي ونادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، النادي الذي بدأ فيه رونالدو مسيرته الاحترافية، كما ارتبط بفرضية الانتقال إلى نادي نابولي الإيطالي، وكذلك روما، لكن هذا الأخير يبدو مستبعدًا، وفقًا لمتابعين، لأن نادي العاصمة الإيطالية لن يشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا (2022-23) التي يرغب رونالدو في المشاركة بها.

أرقام كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد في موسم 2021-22

وكان رونالدو قد عاد لصفوف مانشستر يونايتد في الموسم الماضي (2021-22) قادمًا من نادي يوفنتوس، بعد 12 عامًا من تركه للفريق في عام 2009 الذي رحل فيه إلى ريال مدريد الإسباني.

وكان رونالدو هدّاف مانشستر يونايتد في الموسم الماضي بعدما سجل 24 هدفًا، بواقع 18 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" و6 أهداف في دوري أبطال أوروبا، وقدَّم أيضًا 3 تمريرات حاسمة، وذلك في 37 مباراة لعبها مع الفريق في مختلف البطولات.

شارك: