مانشستر يونايتد يسقط برباعية أمام برينتفورد

2022-08-13 23:33
بن مي يسجل الهدف الثالث لبرينتفورد في مرمى مانشستر يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انقاد مانشستر يونايتد إلى هزيمة ثقيلة قوامها 0-4 في ميدان خصمه برينتفورد، السبت 13 أغسطس/ آب، ضمن مباريات المرحلة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ".

وتلقّى "الشياطين الحمر" الهزيمة الثانية تواليًا بقيادة المدرب الهولندي إريك تين هاغ، بعد أن سقط يونايتد في الافتتاح الأسبوع الماضي أمام برايتون 1-2.

جاءت أهداف المباراة كلها في الشوط الأول، عندما سجّل الإنجليزي جوشوا دا سيلفا والدنماركي ماتياس يانسن بالدقيقتين 10 و18. وزاد المدافع الإنجليزي بن مي بالهدف الثالث لبرينتفورد بالدقيقة 30، ثم اختتم الفرنسي بريان مبيومو بالرابع بعدها بـ5 دقائق.

برباعيتين.. مانشستر سيتي وأرسنال يحققان الفوز في الدوري الإنجليزي الممتاز

كما حقق مانشستر سيتي انتصارًا عريضًا بنتيجة 4-0 أمام بورنموث، فيما نجا أرسنال من كمين ليستر سيتي بالفوز 4-2، ضمن منافسات الجولة ذاتها من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي ملعب "الاتحاد" معقل مانشستر سيتي، تمكّن "السيتيزنس" من حصد الانتصار الثاني تواليًا وتصدّر جدول المسابقة برصيد 6 نقاط، مناصفة مع أرسنال الذي حقق انتصارين متتاليين بدوره.

سجّل أهداف مانشستر سيتي كل من الألماني إيلكاي غوندوغان بالدقيقة (19) والبلجيكي كيفين دي بروين (31) والإنجليزي فيل فودين (37)، وبعد الاستراحة أحرز الكولومبي جيفرسون ليرما بالنيران الصديقة في مرماه (79).

غابرييل جيسوس يقود أرسنال لهزيمة ليستر سيتي
 

وبصافرة الحكم دارين إنغلاند أمام 60 ألف مشجّع في ملعب "الإمارات"، عبر أرسنال في ميدانه عقبة ليستر سيتي وفاز عليه 4-2، بفضل انتفاضة في الشوط الثاني من لاعبه البرازيلي غابرييل جيسوس.

وفرض جيسوس نفسه نجمًا للمباراة بتسجيله أول هدفين بالدقيقتين 23 و35. ثم قلّص الفرنسي ويليام صاليبا مدافع أرسنال النتيجة عن طريق الخطإ في مرماه بالدقيقة 53. لكن السويسري غرانيت تشاكا أعاد فارق الهدفين، وسجل الثالث لأرسنال بالدقيقة 55 بتمريرة من جيسوس.

وسجل الإنجليزي جيمس ماديسون الهدف الثاني لليستر سيتي بالدقيقة 74. لكن جيسوس عاد وقدّم تمريرة حاسمة سجل منها مواطنه غابرييل مارتينيلي الهدف الرابع للغانرز، لتنتهي المباراة بفوز أرسنال 4-2.

ساوثهامبتون يتعادل مع ليدز يونايتد في البريميرليغ

في إطار الجولة نفسها، وفي ملعبه "سانت ماري"، قلب ساوثهامبتون تأخره بهدفين نظيفين، إلى التعادل 2-2 في الربع ساعة الأخير أمام ليدز يونايتد.

تقدّم ليدز يونايتد بهدفين متتاليين للمهاجم الإسباني رودريغو بالدقيقتين 46 و60. لكن تغييرات مدرب "القديسيين" النمساوي رالف هازنهاتل آتت أكلها، وسجّل ساوثهامبتون هدفين متتاليين عبر النيجيري جو أريبو والإنجليزي كايل ووكر بيترز في الدقيقتين 72 و81.

وحصد ساوثهامبتون نقطته الأولى في الموسم ليستقر في الترتيب الـ15. فيما رفع ليدز يوناتيد رصيده إلى 4 نقاط في المركز الـ5.

وفي مباريات أخرى، تعادل برايتون في ملعبه سلبًا 0-0 أمام نيوكاسل، وبنفس النتيجة انتهت مباراة وولفرهامبتون أمام فولهام. فيما انقاد إيفرتون للهزيمة الثانية تواليًا وخسر في برمنغهام أمام أستون فيلا بنتيجة 2-1.

شارك: