مانشستر يونايتد يتصدر سباق التعاقد مع ساديو ماني

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-17 20:26
السنغالي ساديو ماني بقميص ناديه بايرن ميونخ الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد تقرير صحفي ما تردد عن إمكانية انضمام مهاجم بايرن ميونخ، السنغالي ساديو ماني، إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل.

ويظهر ماني مُرشحًا للرحيل عن بايرن ميونخ الألماني، الصيف القادم، بالتزامن مع ابتعاده عن التشكيلة الأساسية للفريق البافاري، ووفقًا لما أورده الموقع الإلكتروني لمجلة "فور فور تو" البريطانية، نقلًا عن تقرير صحفي لم تُحدِّدِ المجلة مصدره، فإن مانشستر يونايتد بات مُتصدرًا لسباق التعاقد مع الدولي السنغالي صاحب الـ31 عامًا.

وقال التقرير نفسه إن مشكلة ماني مع زميله في بايرن ليروي ساني خلال شهر أبريل/ نيسان الماضي، والتي تضمنت اعتداء اللاعب السنغالي على نظيره الألماني بالضرب، قد تسببت في انهيار مسيرة ماني المهنية في قلب مقاطعة بافاريا.

وكان ماني اعتدى بلكمة على زميله ساني، في أجواء مشحونة صاحبت خسارة الفريق 0-3 أمام مانشستر سيتي الإنجليزي، بذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2022-23.

ويظهر ماني مُرشحًا بقوة للعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وحسبما قيل إعلاميًا بالساعات الأخيرة، فإن أندية مانشستر يونايتد ونيوكاسل يونايتد ووست هام يونايتد وبرايتون آند هوف ألبيون الإنجليزية قد تكون مهتمة بضم نجم ليفربول الأسبق.

وأمضى ماني 6 مواسم ناجحة مع ليفربول، حيث تمكن من تسجيل 120 هدفًا وصناعة 48 آخر بقميص الريدز، ليُسهم بصورة مؤثرة في تتويج الفريق بـ6 ألقاب؛ بواقع لقب واحد في بطولات الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبية، وكأس العالم للأندية.

وقبل تجربة ليفربول، خاض ماني موسمين ناجحين أيضًا بقميص ساوثهامبتون، بعد قدومه إلى المملكة المتحدة في 2014، قادمًا من ريد بول سالزبوغ النمساوي.

وغادر ماني ليفربول صيف العام الماضي 2022، لينضم إلى بايرن ميونخ مقابل 32 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

لكن ماني أخفق في فرض نفسه عنصرًا أساسيًا في تشكيلة بايرن؛ سواءً مع مدرب الفريق السابق للفريق "يوليان ناغلسمان" أو الحالي "توماس توخيل"، وقد تأثر مردود اللاعب سلبًا بعد غيابه لفترة طويلة، إثر تعرضه لإصابة بالغة قبل نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأحرز ماني 12 هدفًا، وقدّم 6 تمريرات حاسمة، خلال 37 مباراة خاضها برفقة بايرن هذا الموسم.

شارك: