مانشستر سيتي يهزم يونايتد ويفرض قوته على الديربي

2021-11-06 17:24
لاعب مانشستر سيتي برناردو دي سيلفا يحتفل بهدفه أمام مانشستر يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فرض مانشستر سيتي قوته من جديد على مضيفه مانشستر يونايتد وهزمه بهدفين دون رد، في لقاء استضافه ملعب "أولد ترافورد" اليوم السبت 6 نوفمبر/تشرين الثاني في إطار الجولة 11 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وظهر مانشستر سيتي بشكل رائع، واستحق الفوز عن جدارة، وكان يمكنه إحراز المزيد من الأهداف في الشوط الثاني، فيما ظهر صاحب الأرض مانشستر يونايتد بشكل سيء للغاية، وفشل في مجاراة الضيوف خلال مواجهة الديربي، ليصبح مدربه أولي غونار سولشاير على كف عفريت بعد سلسلة النتائج السلبية في الفترة الأخيرة.

بهذا الفوز، رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثاني أمام ليفربول وخلف تشيلسي في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 17 نقطة في المركز الخامس.

مانشستر سيتي يفتتح التسجيل بهدف بالنيران الصديقة عن طريق إيريك بايلي

بدأ مانشستر سيتي اللقاء بشكل ضاغط على دفاعات أصحاب الأرض، وكانت بداية الخطورة عند الدقيقة 4 عبر تصويبة اللاعب برناردو سيلفا التي مرت أعلى القائم. ومع الدقيقة السابعة أثمر ضغط مانشستر سيتي عن هدف التقدم بعد كرة عرضية من جواو كانسيلو أخطأ المدافع إيريك بايلي في إبعادها، ووضعها في شباك مانشستر يونايتد، لتصبح النتيجة تقدم السيتي بهدف دون رد.

وأصبح الإيفواري إيريك بايلي أول لاعب في تاريخ مانشستر يونايتد يسجل هدفًا في مرماه خلال مواجهات ديربي مانشستر بالدوري الإنجليزي الممتاز.

أول تهديد من مانشستر يونايتد على مرمى السيتي كان عند الدقيقة 26، بعد كرة عرضية من لوك شاو وتصويبة من كريستيانو رونالدو، لكن تصدى لها ببراعة الحارس البرازيلي إيدرسون.

تألق ثم خطأ من حارس مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا

عند الدقيقة 29 أنقذ ديفيد دي خيا شباك مانشستر يونايتد من هدف ثان بعد فرصة خطيرة للبرازيلي جابرييل جيسوس، وبعدها بدقيقة واصل دي حيا التألق وتصدى لتسديدة قوية من جواو كانسيلو أبعدها إلى ركنية. واستمر ديفيد دي خيا في الذود ببسالة عن مرماه، وتصدى حارس عرين مانشستر يونايتد لتصويبتين خطيريتين من كيفن دي بروين، ثم جواو كانسيلو، ووقف الحارس الإسباني وحده أمام هجمات الضيوف.

مع الدقيقة 44، نجح مانشستر سيتي في إضافة الهدف الثاني بعد كرة عرضية من جواو كانسيلو، وسوء تغطية من لوك شاو، استغلها برناردو سيلفا ليحول البرتغالي الدولي الكرة في المرمى مغالطا الحارس ديفيد دي خيا الذي فشل في ابعاد الكرة السهلة بشكل غريب، لينتهي الشوط الأول بتقدم السيتي بهدفين دون رد.

سيطرة زرقاء وشباك ساكنة

مع بداية الشوط الثاني، أجرى مدرب مانشستر يونايتد أولي غونار سولشاير تغيير بدخول جادون سانشو وإخراج المدافع إيريك بايلي، وتحولت الطريقة إلى 4 - 2 - 3 - 1 بدلا من 3 - 5 - 2.

وتحسن أداء مانشستر يونايتد نسبيا، وحاول الاستحواذ على الكرة لكنه لم يُهدد دفاعات السيتي بكرات خطيرة، وكان هناك فقط تسديدة عبر ماسون غرينوود مرت بجوار القائم عند الدقيقة 59، وبعدها بخمس دقائق خرج غرينوود ودخل ماركوس راشفورد في ثاني تغييرات اليونايتد، ثم غادر المُصاب لوك شاو عند الدقيقة 72 واشترك البرازيلي أليكس تيليس.

عند الدقيقة 75 كاد كيفن دي بروين أن يُحرز ثالث الأهداف، بعد كرة عرضية من كانسيلو وتصويبة دي بروين من داخل حدود منطقة الجزاء، لكنها ذهبت بجوار القائم. وبعدها قام سولشاير برابع تغييراته بنزول فان دي بيك وخروج فريد. وعند الدقيقة 80 أضاع فيل فودين فرصة خطيرة للغاية بعد انفراده بمرمى مانشستر يونايتد، لكن تصويبته اليسارية تصطدم بالقائم ويضيع هدف مُحقق للسيتي.

 

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز 2021 - 22

شارك: