مانشستر سيتي يهزم برايتون برباعية ويواصل مطاردة تشيلسي

2021-10-23 22:24
مانشستر سيتي يواصل نتائجه الإيجابية ويهزم برايتون بهدف لأربعة (Getty)
Source
+ الخط -

واصل مانشستر سيتي عروضه القوية وحقق فوزاً كبيراً على مُضيفه برايتون آند هوف ألبيون بنتيجة هدف واحد لأربعة، اليوم السبت 23 أكتوبر/ تشرين الأول، في مباراة احتضنها ملعب "فالمر"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر الموسم الجديد لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".

وجاءت رباعية فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا عبر الدولي الألماني إيلكاي غوندوغان في الدقيقة 13 والدولي الإنجليزي الشاب فيل فودين في مناسبتين (ق28 وق31) والنجم الجزائري رياض محرز في الدقيقة 90+5، فيما سجل البديل الأرجنتيني ألكسيس ماكليستر هدف برايتون الوحيد في الدقيقة 80 من ركلة جزاء.

فوز هو السادس لمانشستر سيتي مقابل تعادلين وخسارة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم (2021-22)، ليرفع الفريق رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثاني مؤقتاً، بفارق نقطتين خلف تشيلسي المتصدر، بانتظار قمة ليفربول مع مانشستر يونايتد غداً الأحد 24 أكتوبر، فيما تجمد رصيد برايتون عند 15 نقطة في المركز الرابع.

يُذكر أن النجم الدولي الجزائري رياض محرز لم يشارك أساسياً في المباراة، ودخل بديلاً للبرازيلي غابرييل جيسوس في الدقيقة 86 من عمر اللقاء.

واتفورد يصعق إيفرتون بخماسية

في مباراة مثيرة بالجولة نفسها، استعاد واتفورد ذاكرة الانتصارات في البريميرليغ، بعد أن عاد بفوز كبير (2-5) من ملعب "غوديسون بارك" عقر دار إيفرتون.

وانتهى الشوط الأول بهدف لكل فريق، حيث تقدم إيفرتون في النتيجة بهدف مبكر بعد 3 دقائق من البداية عن طريق توم ديفيس، لكن رد الضيوف لم يتأخر كثيراً، حيث سجل النجم المخضرم جوشوا كينغ هدف التعادل بعد عشر دقائق فقط، لتنتهي الـ45 دقيقة الأولى بهذه النتيجة.

وفي الشوط الثاني، تقدم "التوفيز" مجدداً في النتيجة في الدقيقة 63 بتوقيع المهاجم البرازيلي ريتشارليسون، إلا أن رد الضيوف جاء قاسياً بأربعة أهداف بدأت منذ الدقيقة 78 عن طريق السلوفاكي يوراي كوتشكا، ثم تألق كينغ بهدفين متتاليين في الدقيقتين 80 و87، مكللاً أداءه الكبير بـ"الهاتريك"، قبل أن يختتم إيمانويل دينيس خماسية الضيوف في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

جوشوا كينغ يصبح ثالث لاعب يسجل هاتريك أمام أحد فرقه السابقة في الدوري الإنجليزي الممتاز

بهذه الثلاثية بات جوشوا كينغ ثالث لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل "هاتريك" في مرمى فريقه السابق، بعد كل من أندي كول مع مانشستر يونايتد في مرمى نيوكاسل وماركوس بينت مع ويغان في مرمى بلاكبيرن.

بهذه النتيجة الكبيرة، يستعيد "الهورنتس" ذاكرة الانتصارات بعد 3 مباريات (تعادل وخسارتان)، ليرفع الفريق رصيده إلى 10 نقاط يقفز بها للمركز الـ14، بفارق الأهداف خلف أستون فيلا.
 

أما إيفرتون فواصل سلسلة نتائجه السلبية للجولة الثالثة على التوالي، بخسارتين متتاليتين ومن قبلهما تعادل، ليتجمد رصيده عند 14 نقطة يأتي بها ثامناً.

وخيّم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على اللقاء الذي حل فيه وولفرهامبتون واندررز ضيفاً على ليدز يونايتد، حيث كان وولفرهامبتون هو البادئ بهز الشباك عن طريق المهاجم الكوري الجنوبي هوانغ هي-تشان في الدقيقة العاشرة، قبل أن ينقذ الإسباني رودريغو مورينو أصحاب الأرض من خسارة جديدة بهدف قاتل في الدقيقة الأخيرة من ركلة جزاء.

وتقاسم الفريقان نقطة المباراة ليصبح لوولفرهامبتون 13 نقطة في المركز العاشر، وتتوقف سلسلة انتصاراته خلال المباريات الثلاث الماضية،  بينما أصبح رصيد ليدز 7 نقاط يحتل بها المرتبة الـ17، ولا يبتعد عن مراكز الخطر سوى بـ3 نقاط فقط.

نيوكاسل يونايتد يتعادل مع كريستال بالاس

وبنفس النتيجة انتهت مباراة كريستال بالاس أمام ضيفه نيوكاسل يونايتد على ملعب "سلهيرست بارك"، ليصبح للبالاس 9 نقاط في المركز الـ15، بعد أن استمر في سلسلة تعادلاته لرابع جولة على التوالي، فيما واصل نيوكاسل سلسلة نتائجه السلبية ليبقى بأربع نقاط في المركز الـ19 وقبل الأخير.

وبتعادل إيجابي أيضاً ولكن بهدفين، انتهت مباراة ساوثهامبتون وضيفه بيرنلي على ملعب "سانت ماري ستاديوم"، ليصبح رصيد ساوثهامبتون 8 نقاط في المركز الـ16، مقابل 4 نقاط لبيرنلي في المركز الـ18.

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوز مانشستر سيتي على برايتون

شارك: