مانشستر سيتي يقصي أرسنال ويبلغ ثمن نهائي كأس إنجلترا

2023-01-28 02:14
لاعبو مانشستر سيتي يحتفلون بهدف الهولندي ناثان أكي ضد أرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أطاح مانشستر سيتي بغريمه أرسنال، اليوم الجمعة، من الدور الرابع لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بالفوز عليه بهدف دون رد.

وفي مباراة "نهائي مبكر" جمعت بين الفريقين على استاد الاتحاد، نجح "السيتيزنز" بقيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا في التفوق على الفريق اللندني بقيادة مواطنه ميكيل أرتيتا بهدف نظيف سجله الهولندي ناثان آكي في الدقيقة (64).

ورغم تفوق أرسنال في الهجمات الخطرة خلال شوط اللقاء الأول، أبرزها تسديدة بوكايو ساكا الصاروخية التي أبعدها الحارس البديل للسيتي ستيفان أورتيغا بشكل رائع بعد مرور خمس دقائق من عمر المباراة، وهو الشوط الذي لم يخل أيضا من فرص للسيتي كانت أبرزها انفراد النرويجي إرلينغ هالاند بالحارس مات تورنر الذي غادر مكانه للتصدي لها ببراعة كذلك.

ومع نهاية الشوط الأول غادر الدولي الإنجليزي جون ستونز ملعب المباراة؛ بسبب إصابته العضلية بالفخذ، لينزل بديلا له الإسباني إيمريك لابورت في تشكيلة السيتي.

ومع انطلاق الشوط الثاني، قام المدربان بتبديلات محورية، أبرزها خروج توماس بارتي من جانب أرسنال ودخول ألبرت لوكونغا بدلا منه، وخروج الجزائري رياض محرز من السيتي ودخول جوليان ألفاريز بدلا منه.

ومع حلول الدقيقة (64)، نجح آكي في التوقيع على هدف التقدم للسيتي، من تسديدة أرضية بباطن القدم اليمنى على يسار منطقة الجزاء، من لعبة صنعها له جاك غريليش.

ومرت الدقائق التي لم تشفع لـ"المدفعجية" بتعديل النتيجة، رغم دخول مارتن أوديغارد قبل النهاية بربع الساعة مكان بوكايو ساكا وسط تألق من الحارس الألماني أورتيغا.

شارك: