مانشستر سيتي يفتتح مشواره الأوروبي بانتصار كبير على لايبزيغ

2021-09-16 21:46
النجم الحزائري رياض محرز يتلقى تهنئة من زملائه بعد تسجيل الهدف الثالث (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

افتتح مانشستر سيتي الإنجليزي "وصف البطل" مشواره في بطولة دوري أبطال أوروبا 2022/2021 بانتصار كبير على ضيف ريد بول لايبزيغ الألماني (6-3)، في المباراة التي جرت بينهما لحساب الجولة الأولى من المجموعة الأولى التي شهدت تعادل باريس سان جيرمان الفرنسي مع كلوب بروج البلجيكي 1-1.

سيتي يتفوق بثنائية على لايبزيغ في الشوط الأول 

وكعادتهم انطلق رجال المدرب بيب غوارديولا نحو الهجوم، وتمكن المدافع ناثان آكي من هز شباك الفريق الضيف بعد (16) دقيقة لعب إثر متابعة الركلة الركنية. ليرتفع الضغط النفسي على الفريق الألماني الذي منح الأفضلية لأصحاب الأرض، عندما سجل نوردي موكيلي الهدف الثاني بالخطأ في مرماه (28).

هدف مانشستر سيتي الثاني بالنيران الصديقة

احتاج لايبزيغ للكثير من الوقت للتقدم وتهديد مرمى مان سيتي، وتمكن من تذليل الفارق عبر كريستوفر نكونكو (42)، ولكن النجم الجزائري رياض محرز، تمكن من إعادة فارق الهدفين للفريق، عندما ترجم ركلة الجزاء بشكل ناجح في الوقت بدل الضائع (45+2).

أهداف متبادلة وإثارة كبيرة بين مانشستر سيتي ولايبزيغ

 

وارتفعت حدة الإثارة بوقت مبكر، عندما قلص لايبزيغ الفارق من جديد عبر ذات اللاعب كريستوفر نكونكو (51)، ولكن الصفقة الباهظة جاك غريليش تمكن من افتتاح عداد الأهداف في البطولة عندما أحرز الهدف الرابع لمان سيتي (56)، وواصل أصحاب الأرض الضغط الهجومي من أجل المزيد من الأهداف.

وبينما كان مانشستر سيتي يبحث عن تعزيز النتيجة بهدف خامس، ظهر نكونكو مجدداً، وأضاف الهدف الثالث له ولفريقه، موقعاً على أول هاتريك في مسيرته أوروبيا في الدقيقة (73).

رد مانشستر سيتي على هدف نكونكو كان قاسياً، حيث سجل الفريق السماوي هدفين ورفع الغلة لسداسية عبر كل من البرتغالي جواو كانسيلو في الدقيقة (75) والبديل البرازيلي غابرييل جيسوس في الدقيقة (86).

ترتيب مجموعة مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان

فوز ثمين ومثير لمانشستر سيتي الذي ضرب ضيفه الألماني بسداسية في مستهل مشواره الأوروبي، ليحصد أول ثلاث نقاط ويتصدر المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط مستفيداً من التعادل الإيجابي المفاجئ لباريس سان جيرمان أمام كلوب بروج الروماني.

ترتيب المجموعة الأولى من دوري أبطال أوروبا
 

شاهد ملخص مباراة مانشستر سيتي ولايبزيغ

شارك: