مانشستر سيتي يغري هالاند براتب ضخم خوفًا من أطماع ريال مدريد

2023-03-26 12:43
إيرلينغ هالاند نجح في تسجيل 42 هدفًا مع مانشستر سيتي هذا الموسم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت صحيفة "ذا صن" البريطانية، إن نادي مانشستر سيتي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، بدأ التحرك فعلياً من أجل تمديد عقد مهاجمه النرويجي إيرلينغ هالاند، عبر منحه أعلى راتب في البريميرليغ، منعاً لانتقاله إلى ريال مدريد المنافس في الدوري الإسباني.

وأكدت الصحيفة أن إدارة مانشستر سيتي بدأت مفاوضات جادة، مع ممثلي هالاند للتوصل إلى اتفاق قبل نهاية الموسم، عبر منحه راتبًا يصل إلى 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

وأضافت الصحيفة أن هالاند يتقاضى خلال الوقت الراهن راتبًا أسبوعيًا يصل إلى 375 ألف جنيه إسترليني، بالتساوي مع زميله في الفريق البلجيكي كيفين دي بروين، والإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد لكن كليهما يتفوقان عليه بحوافز إضافية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مقربة من هالاند، بالقول إن المهاجم النرويجي الشاب يشعر بسعادة كبيرة في مانشستر سيتي، لكن النادي الإنجليزي بدا حريصاً على إرسال رسالة قوية "بهدف رفع راتبه"، وتأمينه من أطماع الأندية الأخرى.

وأكملت الصحيفة قولها إن إدارة السيتيزنس تعتقد أن التمديد للنجم النرويجي حتى نهاية موسم 2028 يعد صفقة مربحة، خاصة منذ أن دفعت إدارة النادي الشرط الجزائي البالغ 51.4 مليون جنيه إسترليني إلى بوروسيا دورتموند الصيف الماضي، حيث تضاعفت قيمة هالاند أربع مرات منذ ذلك الوقت.

ويقضي هالاند موسمه الأول في مانشستر سيتي، بعقد يمتد حتى 2027، مع تقارير تشير لوجود شرط جزائي يسمح له بالرحيل صيف 2024 مقابل حوالي 200 مليون يورو.

وتعتقد إدارة مانشستر سيتي أن تجديد عقد هالاند حتى صيف 2028، ومنحه أعلى راتب في الدوري الإنجليزي وإلغاء الشرط الجزائي الخاص بحقه في الرحيل، هي رسالة قوية للحفاظ على النجم النرويجي وضربة قوية للأندية الراغبة في ضمه وأبرزها ريال مدريد.

وكانت رافائيلا بيمونتا، وكيلة أعمال إيرلينغ هالاند، قد كشفت عن إمكانية رحيله إلى ريال مدريد، الذي وضع خطة للتعاقد معه صيف 2024.

بذكر أن المهاجم النرويجي هالاند نجح في تسجيل 42 هدفًا عبر مختلف المسابقات هذا الموسم، ويتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي وهدافي دوري أبطال أوروبا، وترتيب جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية.

شارك: