مانشستر سيتي يعود للصدارة.. ونورويتش يغادر "البريميرليغ"

2022-04-30 22:10
فرحة الهولندي ناثان أكي (يمين) بتسجيله ثاني أهداف مانشستر سيتي في مباراة ليدز يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تغلب مانشستر سيتي على مُضيفه ليدز يونايتد 0-4، مساء السبت 30 أبريل/ نيسان، في إطار المرحلة الـ35 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ".

وسجل الإسباني رودريغو هيرنانديز "رودري" هدف التقدم لمانشستر سيتي في الدقيقة 13، بصناعة من فيل فودين، وضاعف الهولندي ناثان أكي النتيجة في الدقيقة 54، ثم وقع غابرييل جيسوس على الهدف الثالث لكتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا في الدقيقة 78، وفي الوقت البديل عن الضائع سجل البرازيلي فرناندينيو الهدف الرابع (دق 90+3).

وبهذا الفوز الـ26 مقابل 5 تعادلات و3 هزائم، رفع فريق "السيتيزنس" رصيده إلى 83 نقطة، مستعيدا المركز الأول على سلم البطولة المحلية، بفارق نقطة عن ملاحقه المباشر ليفربول الذي تصدر "البريميرليغ" مؤقتا بعد فوزه على نيوكاسل يونايتد هذا السبت 30 أبريل. في المقابل تجمد رصيد ليدز عند 34 نقطة في المركز الـ17 (الرابع من القاع).

ليفربول يتفوق على نيوكاسل يونايتد 

لحساب الجولة ذاتها، حقق ليفربول فوزًا هامًا على مضيفه نيوكاسل يونايتد بنتيجة 0-1، في مباراة استضافها ملعب "سانت جيمس بارك".

بهذه النتيجة، رفع ليفربول رصيده إلى 82 نقطة في المركز الثاني في ترتيب الدوري الممتاز، فيما تجمد رصيد نيوكاسل عند 43 نقطة في المركز الـ10.

وقرر مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب، إراحة عدد من لاعبيه الأساسيين وجلوسهم على مقاعد البدلاء في مباراة نيوكاسل، وذلك قبل مواجهته أمام فياريال يوم الثلاثاء 3 مايو/ أيار في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وكانت مواجهة الذهاب قد انتهت لصالح "الريدز" بنتيجة 2-0.

في الدوري الإنجليزي.. ليفربول لا يعرف سوى الانتصارات مع أهداف "نابي كيتا"

وجاء هدف فوز ليفربول على نيوكاسل عند الدقيقة 19 من عمر المباراة، عبر الغيني نابي كيتا الذي استقبل تمريرة زميله البرتغالي ديوغو جوتا، ليمر بمهارة من مدافعي نيوكاسل ويضع الكرة في شباك أصحاب الأرض.

وبهذا، يواصل "الريدز" تحقيق الفوز بالبريميرليغ في كل مباراة يسجل فيها كيتا، ويُعد هذا الهدف هو ثالث أهداف الدولي الغيني مع ليفربول في الدوري الإنجليزي هذا الموسم 2021-22، حيث سبق له التسجيل في المسابقة المحلية بالموسم الحالي خلال فوز ليفربول (3-0) على كريستال بالاس، و(5-0) على مانشستر يونايتد.

ومن قبل، أحرز كيتا 4 أهداف مع ليفربول في الدوري الإنجليزي، حيث أسهم بتسجيل هدف في فوز ليفربول (5-0) على هدرسفيلد، و(3-0) على بورنموث موسم 2019-20، و(3-1) أمام ساوثهامبتون و(5-3) على تشيلسي موسم 2018-19.

هبوط نورويتش رسميا إلى دوري البطولة الإنجليزية "التشامبيونشيب"

وانتصر فريق أستون فيلا على نورويتش سيتي بنتيجة 2-0 على ملعب "فيلا بارك"، وجاء هدفا أصحاب الأرض عن طريق الإنجليزيين أولي واتكينز في الدقيقة 41، وداني إنغز في الدقيقة 90.

ورفعت كتيبة المدرب ستيفن جيرارد رصيدها إلى 40 نقطة في المركز الـ13، بينما تجمد رصيد نورويتش متذيل الترتيب عند 21 نقطة، ليتأكد هبوطه رسميا إلى دوري البطولة الإنجليزية "التشامبيونشيب".

نورويتش يهبط من البريميرليغ للمرة السادسة.. رقم قياسي في تاريخ البطولة المحلية

وتغلب كريستال بالاس على ساوثهامبتون خارج قواعده في المباراة التي أُقيمت على أرضية ملعب "سانت ماري" 2-1. وتقدم أصحاب الأرض عبر الإسباني أوريول روميو في الدقيقة الـ 9، لكن الضيوف قلبوا الطاولة وانتصروا بهدفين حملا توقيع الإنجليزي إيبيريشي إيز، والإيفواري ويلفريد زاها في الدقيقتين 60 و92.

بهذا الفوز المثير، رفع كريستال بالاس رصيده إلى 41 نقطة في المركز الـ12، بينما تجمد رصيد ساوثهامبتون عند 40 نقطة في المركز الـ15.

بيرنلي يقلب الطاولة على واتفورد.. وبرايتون يقسو على وولفرهامبتون

 

في صراع الهبوط، قلب بيرنلي الطاولة على مُضيفه واتفورد وانتصر 2-1. وتقدم أصحاب الأرض عن طريق الإنجليزي جيمس تاركوفسكي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 8، وتعادل للضيوف الإنجليزي جاك كورك في الدقيقة 83، وجاء الثاني عن طريق الإنجليزي جوش براونهيل في الدقيقة 86.

ورفع بيرنلي رصيده إلى 34 نقطة في المركز الـ16، وابتعد عن منطقة الهبوط، بينما تجمد رصيد واتفورد عن 22 نقطة في المركز الـ19 (قبل الأخير).

وخسر وولفرهامبتون 0-3 أمام برايتون في اللقاء الذي احتضنه ملعب "مولينيو". وأتت ثلاثية الضيوف عن طريق الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستير من ركلة جزاء في الدقيقة 42 والبلجيكي لياندرو تروسارد في الدقيقة 70 والمالي يان بيسوما في الدقيقة 86.

ورفع برايتون رصيده إلى 44 نقطة في المركز الـ9، بينما تجمد رصيد "الذئاب" عند 49 نقطة في المركز الـ8، وينافس كلا الفريقين للتأهل إلى إحدى البطولات القارية في الموسم القادم 2022-23.

شارك: