مانشستر سيتي يتفوق على سان جيرمان ويحسم الصدارة

2021-11-25 01:22
مهاجم مانشستر سيتي غابرييل جيسوس يُسجل هدف الفوز في شباك باريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تغلب مانشستر سيتي على ضيفه باريس سان جيرمان، بهدفين مقابل هدف وحيد، في مباراة استضافها ملعب الاتحاد مساء الأربعاء 24 نوفمبر/ تشرين الثاني، في إطار الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وضمن هذا الفوز تأهل مانشستر سيتي إلى ثمن النهائي كمتصدر عن المجموعة الأولى، قبل جولة من ختام مرحلة المجموعات، حيث رفع النادي الإنجليزي رصيده إلى 12 نقطة.

ورغم الخسارة، حجز باريس سان جيرمان بطاقة عبوره إلى دور الستة عشر في الوصافة برصيد 8 نقاط، وذلك بعد سقوط كلوب بروج البلجيكي على ملعبه أمام لايبزيغ الألماني بخماسية نظيفة.

ملخص الشوط الأول من لقاء مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

كان مانشستر سيتي الفريق الأفضل خلال أحداث الشوط الأول، وأضاع العديد من الفرص، وكانت البداية عند الدقيقة 17 بعد توغل من رياض محرز وتسديدة متقنة يسارية كانت في طريقها إلى شباك باريس سان جيرمان، لكن المغربي أشرف حكيمي كان لها بالمرصاد وأبعدها برأسه إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 20 أرسل محرز كرة عرضية ارتقى لها إلكاي غوندوغان، وذهبت الكرة بجوار القائم الأيمن. وبعد مرور نصف ساعة سدد النجم الجزائري كرة قوية تصدى لها ببراعة كيلور نافاس، ثم تسديدة أخرى أخطر بعد 3 دقائق أبعدها نافاس بصعوبة إلى ركنية.

الظهور الأول الهجومي للباريسيين كان عند الدقيقة 26 بعد تسديدة قوية من مينديز أمسكها الحارس البرازيلي إيدرسون، وبعد 6 دقائق أضاع إلكاي غوندوغان هدفا مُحققا حيث اصطدمت تسديدته بالقائم الأيسر.

وكاد باريس سان جيرمان أن يُحرز هدفا عند الدقيقة 44، بعد هجمة مرتدة انفرد على إثرها كيليان مبايي وسددها قوية بيمينه، لكنها ذهبت على يسار القائم، لتنتهي أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

شوط الأهداف في مباراة مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان

مع بداية الشوط الثاني، افتتح باريس سان جيرمان باب التسجيل عند الدقيقة 50، بعد استغلال كيليان مبابي كرة عرضية من ليونيل ميسي، سددها مبابي في الشباك لتصبح النتيجة تقدم الضيوف بهدف دون رد. ووصل مبابي إلى إحراز 29 هدفا مع باريس سان جيرمان خلال 50 مباراة خاضها في دوري أبطال أوروبا، فيما قدم اللاعب 17 تمريرة حاسمة.

وأدرك مانشستر سيتي التعادل عند الدقيقة 63 بعد تمريرة عرضية من كايل والكر استغلها رحيم سترلينع ووضعها بيسراه في الشباك، لتصبح النتيجة تعادلا إيجابيا بهدف لمثله.

بعدها تألق كيلور نافاس ومنع هدفا محققا من تصويبة البرازيلي غابرييل جيسوس عند الدقيقة 71، وبعدها أضاع نيمار انفرادا بغرابة بعدما ذهبت تسديدته اليسارية بجوار القائم الأيمن.

عند الدقيقة 77، أسهم رياض محرز في هدف مانشستر الثاني بعدما أرسل كرة متقنة إلى البرتغالي برناردو سيلفا، الذي أعادها إلى جيسوس ليضعها بسهولة في شباك باريس سان جيرمان، وينتهي اللقاء بفوز السيتي بهدفين مقابل هدف وحيد.

لايبزيغ يكتسح كلوب بروج ويُنهي آماله في التأهل

وضمن المجموعة الأولى، سقط كلوب بروج البلجيكي أمام ضيفه لايبزيغ الألماني بخمسة أهداف دون رد، في مباراة استضافها ملعب جان برايدال مساء الأربعاء 24 نوفمبر.

وافتتح للضيوف كريستوفر نكونكو عند الدقيقة 12، وأضاف إيميل فورسبيرغ الهدف الثاني من ركلة جزاء عند الدقيقة 17، ثم عزز أندريه سيلفا من تقدم لايبزيغ عند الدقيقة 26، وأحرز إيميل فورسبيرغ رابع الأهداف عند الدقيقة 45، وختم كريستوفر نكونكو مهرجان التهديف في الدقيقة الأخيرة (90).

جدول ترتيب المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا

  1. مانشستر سيتي 12 نقطة؛
  2. باريس سان جيرمان 8 نقاط؛
  3. لايبزيغ 4 نقاط؛
  4. كلوب بروج 4 نقاط.
شارك: