مانشستر سيتي يتجاوز بيرنلي بسداسية في كأس الاتحاد الإنجليزي

2023-03-18 23:11
إيرلينغ هالاند وفيل فودين يحتفلان خلال فوز فريقهما مانشستر سيتي على بيرنلي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد الهدّاف النرويجي إيرلينغ هالاند فريقه مانشستر سيتي إلى نصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي بفوز كاسح بسداسية نظيفة على بيرنلي، المنتمي إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزية "تشامبيونشيب"، اليوم السبت.

على ملعب "الاتحاد"، وبعد انقضاء نصف ساعة من عمر الشوط الأول، بادر هالاند بوضع أصحاب الأرض في المقدمة بهدفين سريعين في الدقيقتين (32 و35)، ليُنهي وفي 3 دقائق فقط مقاومة بيرنلي الذي يدرّبه قائد وصمام دفاع "المواطنين" سابقاً، البلجيكي فينسان كومباني.

وفي الشوط الثاني، كان سيتي قريباً جداً من إضافة الهدف الثالث وبشكل مبكر في مناسبتين وتحديدا في الدقيقتين (53 و55)، غير أنّ الثنائي رياض محرز وهالاند اصطدما بشجاعة حارس بيرنلي، بايلي بيكوك فاريل.

بسالة بيكوك فاريل لم تدم طويلاً؛ إذ انهار فريقه بشكل تام لتستقبل شباكه الهدف الثالث والرابع والخامس والسادس بوتيرة سريعة مشابهة للهدفين الافتتاحيين، وكانت هذه المرة ببصمة كل من هالاند، صاحب الهاتريك في الدقيقة (59)، والأرجنتيني جوليان ألفاريز في الدقيقتين (62 و73)، والواعد كول بالمر في الدقيقة (68).

وخسر بيرنلي من سيتي 11 مباراة متتالية باحتساب مواجهة اليوم، كما أنه استقبل أمامه 40 هدفاً في 11 مباراة، ولم يسجل في المقابل سوى هدف يتيم ضد العملاق السماوي.

ويعيش سيتي أزهى فتراته تهديفياً، فبعد أن دكّ مرمى لايبزيغ الألماني بسباعية نظيفة في إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري الأبطال، يعود في مباراة اليوم ليفتك ببيرنلي، الذي لم يذق طعم الهزيمة في 17 مباراة متتالية في جميع المسابقات.

وينتظر فريق المدرب بيب غوارديولا استكمال مباريات الدور ربع النهائي ليتعرف إلى هوية منافسه على بطاقة العبور إلى النهائي؛ إذ ستختتم مباريات هذا الدور غداً الأحد بثلاث مواجهات، عندما يلعب مانشستر يونايتد مع ضيفه فولهام، وشيفيلد يونايتد مع بلاكبيرن روفرز، وبرايتون مع غريمسبي تاون.

وبفوزه يواصل سيتي السير خلف أطماعه المشروعة هذا الموسم؛ إذ ما يزال ينافس على ثلاث واجهات، فمحلّياً يحلّ وصيفاً وبفارق 5 نقاط عن متصدر الدوري الإنجليزي أرسنال، وبعد بلوغ المربع الذهبي في كأس الاتحاد سيسعى لنيل اللقب الغائب عنه منذ عام 2019، أما قارياً فيحلم "سكاي بلو" بتجاوز محطة بايرن ميونخ الألماني الصعبة لينعش آماله في نيل لقبه الأول في دوري أبطال أوروبا.

شارك: