ماندي يريد العودة إلى فرنسا ومدافع إسباني لتعويضه في فياريال

2022-06-18 16:57
الجزائري عيسى ماندي لاعب فياريال الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتجه الدولي الجزائري عيسى ماندي، نجم نادي فياريال الإسباني، لمغادرة فريقه هذا الصيف وبعد عام واحد فقط على انضمامه إلى نادي "الغواصات الصفراء"، وكانت مصادر خاصة أكدت أن مدافع "الخضر" تحدث مع المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي، بخصوص مستقبله خلال المعسكر الأخير لـ"محاربي الصحراء"، واتفق معه على اتخاذ قرار الرحيل عن الفريق الإسباني.

وانتقل المدافع الجزائري (30 عاماً) إلى نادي فياريال الصيف الماضي في صفقة انتقال حر، لكنه لم ينجح في ضمان مكانة أساسية في حسابات المدير الفني أوناي إيمري، واكتفى بالمشاركة في 22 مباراة فقط في كل المسابقات الموسم الماضي، أغلبها كلاعب بديل، سجل خلالها هدفين.

وكان المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي، قرر إعفاء عيسى ماندي من المشاركة في مباراة إيران الودية يوم 12 يونيو/ حزيران، لمنحه فرصة الاستفادة من إجازة أطول قبل دراسة مستقبله مع "الغواصات الصفراء"، وهو الذي شارك في مباراتين رسميتين أمام أوغندا وتنزانيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

وقال بلماضي في تصريحات لموقع الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تعليقا على قرار إعفائه لماندي من المشاركة في ودية إيران: "ماندي لم يلعب كثيرا هذا الموسم واتخذت قرارا بتسريحه مبكرا ليستفيد من إجازة مبكرة"، مضيفا: "من المؤكد أنه سيبدأ مرحلة التحضيرات الموسمية مع فياريال قريبا أو ربما مع فريق آخر"، وأكد: "إنه يبحث عن وقت أكبر للعب". 

وقالت مصادر إعلامية إسبانية، وفي مقدمتها موقع "إستاديو ديبورتيفو"، إن مدافع ريال بيتيس الإسباني السابق قرر العودة بنسبة كبيرة جدّا للعب في الدوري الفرنسي، وهو الذي كان نشأ ولعب مع نادي استاد ريمس، حيث قضى مع الفريق الأول أزيد من 7 مواسم، خاض خلالها 170 مباراة بمختلف المسابقات وسجل خلالها 14 هدفا.

وأكد ذات المصدر أن عيسى ماندي يفكر في العودة إلى فريقه السابق استاد ريمس الناشط في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، من أجل الهروب من جحيم نادي فياريال، في وقت وصلته فيه بعض العروض من أندية فرنسية تنشط في "الليغ 1"، حسب ما ذكرته مصادر إعلامية فرنسية في وقت سابق.

ولتأكيد هذا الاحتمال أشار موقع "استاديو ديبورتيفو" إلى رغبة إدارة نادي فياريال في التعاقد مع المدافع الإسباني لنادي ألميريا (الصاعد حديثا إلى الليغا)، خوان براندايرز موفيلا الملقب بـ"شيمو" 23 عاما، ليكون البديل المحتمل لعيسى ماندي، خاصة أن المدير الفني لفياريال أوناي إيمري، أكد للإدارة أن النجم الجزائري لا يدخل ضمن مخططاته تحسبا للموسم المقبل.

شارك: