مالكوم يُجري عملية جراحية ناجحة.. والهلال يُعلن توقيت عودته

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-18 21:10
البرازيلي مالكوم أوليفيرا كان من أفضل لاعبي الهلال السعودي خلال موسم 2023-24 (X/@Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجرى البرازيلي مالكوم أوليفيرا محترف نادي الهلال السعودي عملية جراحية تكللت بالنجاح، في مدينة توركو الفنلندية، نظير تعرضه لإصابة في الوتر الرضفي للركبة.

ووفقًا لما أعلنه نادي الهلال عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، الثلاثاء 18 يونيو/ حزيران، فإن البرنامج العلاجي والتأهيلي للاعب سيمتد من 6 إلى 8 أسابيع، وبعدها سيكون مالكوم جاهزًا لخوض المباريات.

وكان اللاعب البرازيلي قد تعرض للإصابة قبل أيام قليلة من مباراة الديربي بين الهلال والنصر، نهاية شهر مايو/ أيار الماضي، في نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، والتي انتهت بتحقيق الفريق الهلالي للقب، بعد الفوز بركلات الترجيح (5-4)، إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وخاض مالكوم مباراة الديربي رغم الإصابة التي يُعاني منها، واستطاع مساعدة فريقه على إنهاء الموسم الرياضي بصورة رائعة، عن طريق التتويج بلقب كأس الملك السعودي.

أرقام مالكوم أوليفيرا مع نادي الهلال السعودي

انضم اللاعب البرازيلي صاحب الـ27 عامًا إلى الهلال خلال الميركاتو الصيفي 2023، قادمًا من زينيت سانت بطرسبرغ الروسي، في صفقة تجاوزت قيمتها 60 مليون يورو، وفقًا لتقارير صحفية متنوعة.

وأظهر مالكوم جودته التهديفية، وتميزه بالسرعة والقوة، وإجادته مراوغة المنافسين، كما أن تمريراته البينية كانت ذكية وخطيرة على دفاعات المنافسين، ما جعله يمتلك تأثيرًا كبيرًا مع أزرق العاصمة في الناحية الهجومية خلال موسم 2023-24، وأحد أهم الأوراق الرابحة في تشكيلة المدرب البرتغالي جورجي جيسوس.

احتفالية خاصة من مالكوم بأول أهدافه بقميص الهلال


وأسهم الجناح السريع في تحقيق نادي الهلال للقب دوري روشن السعودي، قبل 3 جولات من نهاية المسابقة، كذلك ساعد مالكوم أزرق العاصمة على الفوز بلقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، بعد الانتصار في النهائي على نادي الاتحاد بنتيجة (4-1).

وعلى الصعيد القاري، كان تعثر مالكوم الوحيد هذا الموسم مع الهلال، حين ودع الفريق الأزرق مسابقة دوري أبطال آسيا من نصف النهائي، بعد الخسارة أمام العين الإماراتي بنتيجة (5-4) في مجموع المباراتين.

وخلال موسمه الأول مع الهلال، خاض اللاعب البرازيلي 49 مباراة عبر كل المسابقات، وأحرز 23 هدفًا، وقدم 14 تمريرة حاسمة، وينتهي عقده مع ناديه في يونيو/ حزيران 2027، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 28 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: